ماذا يجري في السعودية ؟!

أفادت مصادر فرنسية موقع “العهد” الاخباري بأن رئيس مكتب الامن القومي السوري اللواء علي مملوك متواجد حالياً مع أحد الضباط الروس في السعودية.

وقالت المصادر نفسها إن تفاهماً حصل في الدوحة بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السعودي عادل الجبير يقضي برعاية روسيا للتواصل السعودي السوري الذي ينحصر حالياً بالموضوع الامني وطرق محاربة الارهاب في سوريا. وأضافت المصادر ان “وزير الخارجية السعودي كان مهتماً خلال لقاء الدوحة بموضوع اليمن وطلب مساعدة روسيا في هذا الموضوع، غير ان جواب الوزير الروسي كان بأن سوريا لا يمكن لها المساعدة في اليمن….”، داعياً “السعوديين الى مد يد العون في سوريا”، ومعرباً في الوقت ذاته عن استعداده للحديث مع حلفائه الايرانيين لمد يد العون في اليمن، مجدداً موقف بلاده الداعي الى وقف لاطلاق النار في اليمن، وان “روسيا لا تريد للسعودية الانزلاق أكثر في هذه الحرب”.

واشارت المصادر بأن رد الوزير السعودي على لافروف كان بأن “بلاده ليس لديها نفوذ في الشمال السوري، حيث النفوذ التركي هو الغالب، بينما يمكن لها الضغط على “قائد جيش الاسلام” المدعو زهران علوش في الريف الدمشقي وعلى فصائل غرفة “الموك” في الجنوب”.

ونقلت المصادر عن الجبير قوله إن “السعودية لا تريد اسقاط النظام في سوريا، ولكن على ايران أن تتوقف عن تعزيز نفوذها في الدول العربية التي تعتبرها السعودية حيوية لأمنها وهيبتها”.

 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة