الرهينة الفرنسية السابقة في اليمن تصل الى بلادها

وصلت الفرنسية ايزابيل بريم التي كانت محتجزة رهينة في اليمن منذ شباط الماضي الى فرنسا مساء الجمعة قادمة من سلطنة عمان التي سهلت عملية الافراج عنها.

والتقت الشابة (30 عاما)، المبتسمة برغم التعب والسفر سبع ساعات، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي استقبلها في قاعدة فيلاكوبلاي العسكرية قرب باريس قبل ان تنضم الى عائلتها.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية لوران فابيوس، الذي كان ايضا في استقبال بريم، انها “بصحة جيدة مقارنة بوضعها”.
وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في بيان ليل الخميس الجمعة اطلاق سراح ايزابيل بريم وبعد ساعات، اكد وزير الخارجية لوران فابيوس انها ستصل مساء الجمعة الى باريس.

واكدت الرئاسة الفرنسية ان “فرنسا بذلت كل جهودها من اجل التوصل الى هذه النهاية السعيدة”، مشيرة الى ان رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند “يعرب عن امتنانه لجميع الذين عملوا من اجل هذا الحل وخصوصا السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان”.
واعلنت وكالة الانباء العمانية نقلا عن ناطق باسم وزارة الخارجية العمانية ان “الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية تمكنت من العثور على المذكورة (الرهينة الفرنسية) في اليمن ونقلها إلى السلطنة فجر اليوم تمهيدا لعودتها إلى بلادها”.
واضافت الوكالة ان عمليات البحث جرت “بناء على التوجيهات السامية” لسلطان عمان “لتلبية طلب الحكومة الفرنسية المساعدة في معرفة مصير المواطنة الفرنسية”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة