البايرن يعزز صدارته بخماسية قاسية ضد دورتموند

واصل بايرن ميونيخ انتصاراته المدوية في الدوري الألماني وأحرز انتصاره الثامن من 8 مباريات بسحقه لبوروسيا دورتموند بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعبه أليانز أرينا، علمًا أن تلك هي الخسارة الأولى لدورتموند هذا الموسم في البوندسليجا.
 
البايرن كان قد جمع 21 نقطة من مبارياته الـ7 الأولى، فيما نجح دورتموند في الفوز في أول 5 مباريات قبل أن يتعادل مع هوفنهايم ودرام شتات في آخر مباراتين، وقد غاب عن لقاء القمة في بافاريا الثنائي المصاب من جانب بايرن ميونيخ “آريين روبين وفرانك ريبيري” والظهير الأيسر لدورتموند مارسيل شميلزر لنفس السبب، فيما فاجأ المدرب توماس توخيل الجميع بإجلاس ماركو رويس على مقاعد البدلاء.
 
الشوط الأول بدأ بأفضلية واضحة من جانب الفريق الضيف وكاد بيير أوباميانج أن ينفرد بمانويل نوير لولا تدخل ديفيد ألابا الغير شرعي والذي كلفه الحصول على بطاقة صفراء مبكرة وبعد مرور 4 دقائق فقط من صافرة البداية، فيما كان الفريق الضيف قد طالب بإشهار البطاقة الحمراء ! 
 
ولم يمهل بايرن ضيفه الكثير من الوقت ليبقى الأفضل على أرض الملعب، بل دخل اللقاء تدريجيًا ونقل الأفضلية لصالحه بفضل تحركات دوجلاس كوستا في اليسار وتوماس مولر في العمق، وقد تمكن الثاني من إحراز هدف التقدم للفريق عند الدقيقة 26 مستغلًا تمريرة طولية ممتازة من جيروم بواتينج ومهارته الفردية في تخطي مدافعي دورتموند وحارس مرماه.
 
وبعد أقل من 10 دقائق وعند الدقيقة 34 تحديدًا عزز البايرن تقدمه بالهدف الثاني وأحرزه مولر أيضًا لكن من ركلة جزاء حصل عليها تياجو ألكانتارا بعد عرقلته من جانب هنريك مخيتاريان، ليرد دورتموند بعد دقيقتين عبر هدف تقليص الفارق وأحرزه أوباميانج بمتابعة ناجحة لتمريرة جونزالو كاسترو العرضية الجيدة. 
 
الشوط الأول انتهى بتقدم أصحاب الملعب بهدفين مقابل هدف، لكن 20 ثانية فقط بعد انطلاق الشوط الثاني كانت كافية للعملاق البافاري ليضيف هدفه الثالث وأحرزه روبيرت ليفاندوفسكي مستغلًا تمريرة طولية أخرى ناجحة من بواتينج، وهو الهدف الـ11 للدولي البولندي خلال المباريات الأربعة الأخيرة.
 
فارق الهدفين دفع المدرب توخيل للتحرك، ليخرج الثنائي شينجي كاجاوا وكاسترو ويمنح الفرصة لرويس وعدنان يانوزاي للمشاركة في اللقاء بهدف إنعاش هجومه الذي لم يظهر بخطورته المعتادة أمام التنظيم الدفاعي المحكم للبايرن، وقد كادت مغامرته الهجومية أن تسفر سريعًا عن النتيجة المطلوبة بهدف تقليص الفارق لكن رويس أهدر الفرصة الجيدة.
 
ولم يتأخر عقاب بايرن ميونيخ لمنافسه على مغامرته الهجومية كثيرًا، إذ رد الفريق بهجمة سريعة انتهت بتمريرة ممتازة من ليفاندوفسكي لجوتزه لكنه أهدرها بغرابة، ومن ثم يعوض اللاعب المنتقل للبايرن من دورتموند تلك الفرصة مرتين ! الأولى حين صنع الهدف الرابع لليفاندوفسكي عند الدقيقة 59 والثانية حين أضاف بنفسه الهدف الخامس بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 66 ! وبينهما كاد مخيتاريان أن يقلص الفارق للفريق الضيف لكنه سدد خارج المرمى، وعاد عند الدقيقة 70 ليقترب مجددًا من هدف دورتموند الثاني لكن نوير تألق تلك المرة وتصدى لتسديدته الجيدة.
 
انخفض نسق الأداء في الدقائق الـ20 الأخيرة نتيجة اقتناع بايرن ميونيخ بالنتيجة واستسلام بوروسيا دورتموند ورغبته بعدم الاندفاع للهجوم خشية من قبوله المزيد من الأهداف، لذا غابت المحاولات الهجومية باستثناء تسديدة قوية من يانوزاي تصدى لها نوير ومحاولة جيدة من ليفاندوفسكي تصدى لها رومان بوركي لينتهي اللقاء بالانتصار الكبير لفريق المدرب بيب جوارديولا وحفاظه على صدارة البطولة بـ24 نقطة من 8 جولات.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة