اتهامات لبيكنباور ونيرسباخ بالرشوة في مونديال 2006

كشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية ضلوع كل من نجم المنتخب الألماني السابق، فرانتس بكنباور، والرئيس الحالي للاتحاد المحلي لكرة القدم، وولفغانغ نيرسباخ، في دفع رشاوى لأجل حصول ألمانيا على حق استضافة مونديال 2006.
 
ونقلت رويترز عن المجلة، أن اللجنة المنظمة لمونديال ألمانيا 2006 أنشأت حسابا خاصا، وضعت فيه مبلغ 7.6 ملايين يورو، بتمويل من رئيس شركة اديداس للوازم الرياضية الراحل روبرت لويس دريفوس بغرض شراء أصوات آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا”.
 
وأوضحت المجلة الألمانية أن بكنباور ونيرسباخ علما بهذا الحساب الخاص عام 2005، أي قبل عام على استضافة بلادهما لمونديال 2006.
 
وأقر الاتحاد الألماني، الجمعة، بأن اللجنة المنظمة لمونديال 2006 صرفت مبلغ 7.6 ملايين يورو للاتحاد الدولي في أبريل 2005، من دون أن يكون مرتبطا بإسناد الحدث إلى ألمانيا.
 
وقال إن المبلغ ظهر بمناسبة مراجعة داخلية، في الأشهر الماضية، حول إسناد تنظيم كأس العالم 2006، وفي سياق فضائح فيفا والشائعات المتكررة في وسائل الإعلام.
 
وأمر رئيس الاتحاد الألماني بالعودة إلى تحقيق كان قد جرى فتحه في وقت سابق، مع استخدام “محامين خارجيين” لمعرفة ما إذا كان ممكنا “استرداد الأموال”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة