الحكمة يفاوض لاعبيه على عقودهم واتجاه لفريق عادي!

علم موقع “ملاعب” من مصادر لاعبي نادي الحكمة لكرة السلة ان “بعض” إدارة النادي بدأت الاتصال بعدد من لاعبي الفريق بهدف مفاوضتهم على تخفيض عقودهم بنسبة 50 في المئة، وان هذا الطرح يلقى معارضة واسعة من اللاعبين خصوصاً الذين يملكون عقوداً يمكن تنفيذ مضمونها لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، علماً ان احد اللاعبين وجه إنذاراً إلى إدارة النادي مطالباً بالمستحقات المتأخرة (راتب شهر ايلول، ونسبة 20 في المئة من قيمة عقده والمجمدة عن الموسم الماضي) مهدداً باللجوء إلى “فيبا”.
 
وفي المعلومات ان مدرب الفريق فؤاد ابو شقرا اتصل بعدد من اللاعبين عارضاً عليهم الوضع الحالي مع استقالة الرئيس السابق نديم حكيم ووقف التمويل للنادي، وانه طلب اليهم التفكير في الموضوع، وانه لمس منهم معارضة للموضوع (خصوصاً مع إقرار الاتحاد اللبناني لكرة السلة اعتماد 3 لاعبين اجانب في بطولة الموسم المقبل) ما يعني ان معظم اللاعبين لن يجدوا نوادٍ يلعبون فيها على الاقل لموسم واحد، وان تنفيذ عقودهم يضمن لهم مبالغ يعتبرون انها حق لهم.
 
مصادر اللاعبين تؤكد ان حقوقهم المالية مقدسة، وان على من وقع العقود معهم احترامها، وإذا كان من وقع هذه العقود غير قادر على احترامها فعليه الرحيل لأن لا احد اجبره على توقيع تلك العقود إلا الحسابات الخاطئة!
 
احد اللاعبين طالب من اتصل به ليفاوضه، بأن يخفض هو (المتصل) راتبه وعقده وعقود بعض المقربين منه إلى 50 في المئة وإلى سنتين بدل اربع سنوات ليقبل هو بتخفيض نسبة من عقده، وقال ان ما تريد بعض الإدارة فرضه على اللاعبين، عليها فرضه على الجهاز الفني والإداري في النادي!
 
يذكر ان الإدارة التي جاءت إلى النادي قبل سنتين وفي محاولة منها لاستمالة اللاعبين عندما جاءت، رفعت مدة ونسبة عقود اللاعبين بنسبة نحو 30 في المئة، قبل ان تجمد في الموسم الماضي نسبة 20 في المئة لبعض اللاعبين لتعود وبعد فشلها في تأمين ما التزمت به امام مطران بيروت في البروتوكول الشهير إلى نغمة تخفيض العقود مرة جديدة؟!
 
هل يقبل اللاعبون يتخفيض جديد او تطيير نسبة الـ 20 في المئة المجمدة من عقود الموسم الماضي، او يلجأ بعضهم إلى الاتحاد الدولي وتقع الإدارة التي فشلت في تحقيق أي نصر في كرة السلة في السنوات الماضية في الحفرة التي حفرتها بنفسها يوم تجبرّت ورفعت قيمة العقود؟
 
من جهة ثانية، علم موقع “ملاعب” ان الإدارة تفاوض بعض اللاعبين المخضرمين ولاعبي الصف الثاني لضمهم إلى الفريق في الموسم المقبل في حال عدم قبول بعض اللاعبين الحاليين بتخفيض عقودهم، ومن اللاعبين الذين تتم مفاوضتهم محمد ابراهيم ومازن منبمنه وصباح خوري، ما يعني ان الفريق سيكون فريقاً عادياً.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة