بلاتيني: من العار الانجرار لبلاتر في الوحل!

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ميشيل بلاتيني» اليوم الاثنين بعدم صحة الأنباء التي تداولتها الصحف العالمية عن تعاقده مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» للعب دور استشاري نظير مليوني دولار، مؤكدًا أن اتفاقه مع جوزيف بلاتر كان مُجرد كلمة رجل لرجل.
 
ميشيل بلاتيني تحدث لإحدى الصحف الفرنسية للمرة الأولى منذ تعرضه للإيقاف من قبل لجنة اخلاقيات فيفا لمدة 90 يومًا عن ممارسة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على كافة الأصعدة، بما في ذلك منعه من تقديم أوراق ترشيحه للانتخابات الرئاسية للفيفا.
 
وأكد نجم فرنسا ونادي يوفنتوس في حديثه لصحيفة «لو موند» الفرنسية أن الاتفاق رجل لرجل مع بلاتر بشأن الأجر المتنازع عليه لا يجب أن يدخله دائرة المسألة القانونية، مضيفًا «بموجب القانون السويسري فإن العقد الشفوي غير المكتوب لا يمكن العمل به أو المحاسبة عليه، بلاتر كان يسعى لقتلي سياسيًا حين قال بأن هناك اتفاق بيني وبين الفيفا بحصولي على مقابل مادي نظير العمل كمستشار للفيفا وهذا كي لا يسمح لي بخلافته في الرئاسة».
 
وكان بلاتر قد قال في حديثه لقناة RROTV السويسرية «العقد بيني وبين بلاتيني كان اتفاق جنتلمان، ولا يمكن أن أعطيكم المزيد من التفاصيل، فهذه المسألة تخضع لعدة تحقيقات الآن».
 
ورد بلاتيني عبر لوموند «من العار الانجرار إلى الوحل، بلاتر كان يريد انضمامي إليه في الفيفا في نفس السنة التي نظمت فيها فرنسا المونديال وفازت به عام 1998، لكنني رفضت طلبه، ثم جاء بلاتر وطلب ذلك مرة أخرى بلعب دور المستشار، وسألني: كم تريد؟ فأجبت: مليونًا. دون تحديد العملة، ما دفعه لسؤالي من جديد: كل ما تريد متاحًا، بالروبل أو الجنيه الإسترليني أو الدولار، ووافق بلاتر في نهاية المطاف على دفع مليون فرانك سويسري سنويًا أي حوالي 770 ألف دولار في ذلك الوقت».
 
وأضاف بلاتيني «أنا لستُ رجلاً ماديًا، أما بلاتر فقد عمل على الاستفادة مني بأي ثمن وقال لي: اختار ما تريد أن ندفع لك، كان على ثقة كبيرة في أن الاتحاد سيوفر أي شيء يطلبه».
 
وتأتي هذه التصريحات قبل يوم واحد فقط من الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للفيفا لمناقشة الأزمة المتصاعدة التي أندلعت في مايو الماضي عندما ألقت الشرطة السويسرية القبض على أكثر من سبعة مسؤولين في الفيفا قبل أيام من كونجرس الفيفا الاستعدادي لانتخابات الدورة الخامسة التي انتهت بفوز بلاتر على الأمير الأردني «علي بن الحسين».
 
وسيمنع بلاتر وبلاتيني من حضور الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للفيفا يوم غد الثلاثاء، الأمر الذي سيؤثر كثيرًا على أسهم بلاتيني في الانتخابات الرئاسية القادمة للفيفا.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة