فيفا يؤكد التحقيق مع أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الأربعاء إن تحقيقات جرت مع اللاعب الألماني الكبير فرانز باكينباور، وأكبر مسؤول في كرة القدم في أسبانيا، آنجيل ماريا فيلار ليونا.
 
وأضاف الاتحاد أن نتائج التحقيق مع الاثنين بشأن سوء السلوك المدعى سلمت إلى المحكمة الرئيسية في لجنة القيم في الاتحاد لاتخاذ قرارها.
 
ولم تذكر لجنة القيم في فيفا سبب التحقيق مع الرجلين. لكن باكينباور كان رئيس اللجنة الألمانية التي تولت ملف ألمانيا لاستضافة كأس العالم في كرة القدم في عام 2006، كما شارك في التصويت عندما منحت روسيا وقطر حق استضافة كأس العالم في 2018، و2022 على التوالي.
 
وكان فيلار ليونا الأسباني نائب رئيس فيفا، وهو حاليا أكبر مسؤول في الاتحاد الأوروبي، عقب وقف رئيس الاتحاد، ميشيل بلاتيني، عن العمل 90 يوما.
 
وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا – ولأول مرة – التحقيق مع رئيس الاتحاد سيب بلاتر، وبلاتيني، معبرا عن أمله في البت في قضيتهما قبل انتهاء الـ90 يوما، وهي فترة وقفهما عن العمل.
 
ويخضع المسؤولان الكبيران للتحقيق بشأن مبلغ قيمته مليونا دولار دفعه فيفا لبلاتيني في عام 2011.
 
وكانت لجنة تنفيذية في فيفا قد سمحت للجنة القيم في الاتحاد الدولي بالكشف – لأول مرة – عن أسماء الأشخاص الذين يحقق معهم.
 
وأكدت اللجنة أن أمين عام فيفا الموقوف عن العمل، جيروم فالكه، يخضع للتحقيق لـ”الاشتباه بسوء استخدام مصروفات، ومخالفات لقواعد وقوانين الاتحاد الدولي”.
 
وكشفت اللجنة – لأول مرة أيضا – عن أن رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي السابق، ريكاردو تيكسيرا، والمسؤول النيجيري، آموس أدامو، يخضعان للتحقيق.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة