استراليا تطالب بتعاون مخابراتي أكثر لتفادي هجوم على غرار باريس

سيدني (رويترز) – طالب رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول يوم الثلاثاء بتبادل المعلومات المخابراتية بشكل أكبر بين دول جنوب شرق آسيا لمنع هجمات على غرار باريس ووجه مسؤولي انفاذ القانون باختبار قدراتهم على التعامل مع هجوم يوقع أعدادا كبيرة من القتلى.
 
وأصدرت الولايات المتحدة تحذيرا عالميا يوم الاثنين موجها الى الأمريكيين الذين يعتزمون السفر بعد الهجمات التي نفذها المتشددون في باريس ومالي مشيرة الى “تهديدات ارهابية متصاعدة”.
 
وفي خطابه عن الأمن القومي أمام البرلمان طالب تورنبول بتبادل أكبر للمعلومات بين دول جنوب شرق آسيا مثل اندونيسيا وماليزيا وسنغافورة التي يزورها السياح الأستراليون كثيرا.
 
وقال “من منظور استراليا نرى خطرا حقيقيا في ان تستلهم جماعات ارهابية في المنطقة الهجمات التي رأيناها في أنقرة وبيروت وباماكو وباريس ونحن متنبهون لان مئات الالاف من الأستراليين يزورون جنوب شرق آسيا كل عام.”
 
وأمر تورنبول مسؤولي انفاذ القانون يوم الثلاثاء باختبار قدراتهم على التعامل مع هجوم يوقع الكثير من القتلى على غرار هجمات باريس التي قتلت 130 شخصا.
 
وتشن استراليا ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في اطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وهو ما دفع الى تهديدات بالثأر.
 
(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية – تحرير علا شوقي)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة