الريال يرسب مجددًا في اختبار الكبار ويفوت فرصة اللحاق بالمتصدرين

حقق نادي فياريال فوزًا ثمينًا على ريال مدريد بهدف نظيف من توقيع “روبيرتو سولدادو” وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان “المادريجال” لحساب الجولة ال 15 من الدوري الإسباني.
 
وبهذه الخسارة فإن النادي الملكي فوت على نفسه فرصة تقليص الفارق مع برشلونة وأتلتيكو مدريد، بل على العكس وسعة بنقطة إضافية.
 
ودخل فريق الغواصات الصفراء اللقاء مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الاولى فكان قريبًا من فعل ذلك في الدقيقة الثالثة عبر “جونثان دو سانتوس” بعد أن استقبل كرة من باكامبو في العمق وسددها ببراعة إلا أن القائم حرمه من افتتاح النتيجة.
 
ضغط فياريال تواصل حتى تمكنوا في الدقيقة التاسعة من تسجيل الهدف الأول عقب خطف برونو كرة من مودريتش  في منظقة حساسة تم أرسلها لباكامبو حتى تصل أخيرًا لسولدادو الذي لم يفلت الشباك.
 
ريال مدريد وجد صعوبة كبيرة في الرد على هذا الهدف، حيث استحال عليه الوصول إلى مرمى الحارس “أريولا” ولم نشاهد سوى تسديدات من خارج منطقة الجزاء عبر كل من “بيل” و”سيرجيو راموس” كانت بدون عنوان.
 
وعاد أصحاب الدار عقب ذلك لمحاولة تعزيز النتيجة بمحاولات عديدة  عبر كل من باكامبو المتألق والذي كان قريبًا من هز الشباك في الدقيقة ال 27 حيث توغل بسرعة متجاوزًا بيبي ثم سدد ببراعة إلا أن كرته ذهبت محاذية للمرمى ببعض سنتمترات.
 
كتيبة المدرب الإسباني “رافاييل بينيتيز” لم تقوى أبدًا على النهوض من الصفعات المتكررة لفياريال وبدا و كأن “رونالدو”، “بنزيمة” و”خاميس رودريجيز” غائبون عن اللقاء، فكانت الكرة في أغلب الأحيان مستقرة في وسط الميدان دون إيجاد حلول لاختراق دفاع الخصم.
 
وتواصل هذا الأداء المخيب في الدقائق المتبقية مع شجاعة هجومية لأبناء المدرب “مارسلينو جارسيا” الذين هددوا مرمى “كيلور نافاس” في العديد من المناسبات وخصوصًا من باكامبو، لكن افتقدوا لبعض الحظ لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نفس النتيجة.
 
في الفترة الثانية، ظهر النادي الملكي باندفاع أكبر نحو المرمى، فحاول في العديد من المرات عبر الفرنسي “بنزيمة” الذي سدد في الدقيقة ال 49 من على مشارف منطقة الجزاء إلا أن كرته ابتعدت قليلاً عن المرمى ثم حاول زميله بيل بعد 7 دقائق بتسديدة قوية من الجهة اليمنى تعملق الحارس “أريولا” في صدها”.
 
فياريال أعاد بعد ذلك السيطرة وبدأ في مداورة الكرة محاولاً خلق هجمات لتعزيز النتيجة، إلا أن دفاع الميرينجي كان هذه المرة أقوى من الشوط الأول وتمكن من تدارك الموقف. 
 
وشهدت الدقيقة ال 68 محاولة خطيرة لريال مدريد عبر ابن ماديرا “كريستيانو رونالدو” الذي توصل بكرة في العمق من  إلا أنه سدد الكرة بدون أية دقة تذكر ثم قام البرتغالي بعد ذلك ب 5 دقائق فقط بإرسال عرضية من الجهة اليمنى نحو بنزيمة الذي انقض عليها بقوة إلا أن كرته حاذت القائم الأيسر بقليل حارمًا بذلك فريقه من هدف التعادل.
 
بينيتيز رمى في الدقيقة ال 79 بأوراق هجومية بحثًا عن هدف التعديل على الأقل، فأشرك إيسكو وكوفاسيتش عوض كل من مودريتش وكاسيميرو على التوالي.
 
هذه التغييرات زادت بالفعل من الكثافة الهجومية للريال، فشاهدنا تسديدات متواصلة من “خاميس” الذي كان قريبًا  في الدقيقة ال 80 من التعديل، حيث لم يفتقد سوى لبعض الدقة ومن بنزيمة الذي افتقد للتركيز تمامً في تسديداته الرأسية، في حين ان فياريال باغت هو كذلك وخاصة من باكامبو الذي توغل في مناطق النادي الملكي وسدد، لكن كرته ذهبت محاذية للمرمى لينتهي بذلك اللقاء بفوز الغواصات الصفراء بثلاث نقاط مهمة حرمت ريال مدريد من اللحاق بقطار الصدارة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة