في "حادثٍ مؤسف".. مسافران عربيان يضطران لمغادرة طائرة قبل اقلاعها والسبب؟!

أعلنت شركة الطيران اليونانية “إيجين إيرلاينز” أنّ رجلين فلسطينيين قالت الصحف الإسرائيلية إنّ أحدهما من فلسطينيي 48، اضطرا للنزول من طائرة كان يفترض أن تقلّهما من أثينا إلى تل أبيب بعد احتجاج ركاب إسرائيليين قلقين من وجودهما.

وقالت شركة الطيران اليونانية إنّ الحادث “المؤسف” وقع مساء الأحد وأدى إلى تأخير الرحلة من أثينا إلى تل أبيب ساعة ونصف ساعة، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضحت الشركة أنّ أحد الرجلين يحمل جواز سفر إسرائيلياً والثاني تصريحاً للإقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت أنّهما وافقا على النزول من الطائرة وانتظار الرحلة المقبلة بعدما واجها احتجاجات “ثلاثة أو أربعة ركاب أولا” طالبوا بإخضاعهما لإجراءات أمنية لسبب لم يعرف.

وتابعت شركة الطيران في بيان أنّهما “تعرّضا على الأرجح لتمييز عنصري، لكنّ الطيار شعر بأنّه مضطر لتأخير الرحلة واستدعاء الشرطة للتحقّق من جديد من وثائقهما الشخصية” التي تبيّن انّها “نظامية”. لكنّ الاحتجاجات اتسعت لتشمل نحو “ستين أو سبعين راكبا”.

وقالت الشركة إنّه في مواجهة هذه الاحتجاجات “قال الطيار إنّ من يشعر بأنّه ليس في أمان يمكنه مغادرة الطائرة ولن يُعاد له ثمن البطاقة”، لكن “في هذه المرحلة لم يكن الرجلان يشعران بالارتياح وقرّرا أن يغادرا الطائرة”.

وأضافت الشركة أنّها قدّمت لهما ليلة في فندق وغطّت نفقات نقلهما إلى المطار، وحرصت على التعبير في البيان عن “شكرها لتفهمهما وتعاونهما”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة