الحكام يقاطعون …والتضامن يتخطى الشانفيل بجدارة‎

سجَل فريق التضامن الزوق 16 ثلاثية ليحقق فوزاً كبيراً على ضيفه الشانفيل بفارق 16 نقطة وبنتيجة (82-66)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين في قاعة مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في زوق مكايل، ضمن منافسات المرحلة السادسة من بطولة “بيبسي” كرة السلة.
انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (28-15) و(17-18) و(24-19) و(13-14). 
 
تأخرت المباراة 35 دقيقة عن موعدها، بسبب تأخر الحكام للوصول الى الملعب، ما طرح اكثر من علامة استفهام حول هذا الامر، حيث اعتبر البعض أن ا حكام اتخذوا قراراً بعدم قيادة أي مباراة لنادي الشانفيل بعد الاشكال الذي حصل في المرحلة الماضية بين الفريق المتني وهوبس.
 
رئيس الاتّحاد وليد نصّار الذي كان حاضراً في الملعب لم يخفِ وجودَ مشكلة وأكّدَ أنّه لم يَسمح بأن يتسبّب “نادٍ أو ناديان بإلحاق الضرَر بالأندية الأخرى والبطولة، وكشفَ أنّه سيُصار إلى البحث في الموضوع بدءاً من صباح اليوم.
 
أمّا الرئيس الفخري لنادي التضامن أكرم حلبي فأبدى استغرابَه مِن خطوة الحكّام مقاطعة المباراة في اللحظة الأخيرة، مشيراً إلى أنّه “كان يمكن أن يُنذِروا الاتّحاد قبل يومين بكتاب رسمي، وليس قبل وقتٍ قصير من موعد اللقاء”، داعياً الأندية إلى اجتماع بحضور الاتّحاد للتباحث في قضية الحكّام، لشعورِه بالقلَق حول مصير البطولة، إذ قال: أنا خائف من أنّ استمرار هذه المشاكل قد يؤدّي إلى إيقاف البطولة.
 
على أرض الملعب، حقّقَ التضامن بدايةً ناريّة وأحرَز 7 ثلاثيات من بينِها 3 لكلّ مِن محمد ابراهيم ودزموند بينيغر، ليتمكّن أصحاب الأرض من بناء فارق مريح مع نهاية الربع الأوّل 28-15.
 
إلّا أنّ الشانفيل سعى للعودة واستطاع أن يقلّص الفارق إلى 8 نقاط في منتصف الربع الثاني (38-30) بعد مجهود ملحوظ للاعبِه الأميركي ديشاون سيمز الذي استفاد أيضاً مِن إراحة المدرّب ميودراغ بيريسيتش لعملاقه الصربي فلادان فوكوسافلفيتش للتسجيل بسهولة تحت السلّة، إلّا أنّ تأثير غياب لاعب الارتكاز تيرينس ليزر الذي استُبدل بلاعب الجناح مارشال راول، كان واضحاً، حيث سُرعان ما استعاد الفريق الكسرواني زمامَ المبادرة لينهيَ النصف الأوّل متقدّماً 45-33.
 
وتابَع التضامن تفوّقَه الكامل على أجواء اللقاء، ويعود الفضل في ذلك إلى نسبته العالية من خط الثلاثيات، حيث تَقدّم 69-52 قبل أربع دقائق من نهاية الربع الثالث، وبقيَت الأمور على حالها في الربع الرابع ليخرجَ التضامن بفوز ثمين ومريح 82-66.
 
كان أفضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر الاميركي ديشاون سيمز الذي سجل 21 نقطة و5 متابعات، كما سجل كل من اللبناني ايلي اسطفان والجورجي نيكولوز 14 نقطة مع 10 متابعات للثاني، واكتفى الاميركي مارشال بـ10 نقاط ومثلها متابعات.
 
أما في الفائز، سجل الصربي برانكو سفيتكوفيتش 20 نقطة و5 متابعات، فيما أضاف محمد ابراهيم 17 نقطة منها 5 ثلاثيات و5 متابعات و10 تمريرات حاسمة ، كما سجل كل من الصربي فلادان والاميركي دزموند بينيغر 14 نقطة مع 11 متابعة للاول و7 للثاني الذي أضاف 4 تمريرات حاسمة.
 
يملك التضامن في رصيده ثلاثة انتصارات وخسارتين مع مباراة أقلّ عن الحكمة والمتّحد اللذين يَملكان 3 إنتصارات و3 هزائم، وهما يتساوَيان في المركز الثالث، فيما يحتلّ الشانفيل المركزَ ما قبل الأخير بانتصار يتيم و4 هزائم.
 
قاد المباراة الحكام ريشارد الحاج وكلود جبرايل وعبود سراجي.
 
وتختتم المرحلة عند الساعة 20:30 من مساء الثلاثاء بلقاء يجمع هوبس وبيبلوس في مجمع ميشال المر.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة