ما حقيقة تقاضي ميسي لراتب 42 مليون يورو سنويًا؟

انتشرت يوم أمس الثلاثاء أخبار في بعض الصحف الكتلونية تؤكد أن راتب نجم برشلونة «ليونيل ميسي» سيرتفع في الموسم المُقبل من 22 مليون يورو إلى 42 مليون يورو، وهو ما أسال الكثير من الحبر وجعل بعض التقارير تتساءل عن حقيقة الأمر خاصة وأن الراتب يبدو غير منطقيًا في ظل سقف الرواتب الذي يُحدده قانون اللعب المالي النظيف.
 
وتمكن Goal من التواصل مع فريق عمل النجم الأرجنتيني من أجل الاستقصاء حول صحة الأمر، وهو استقصاء أظهر أن ميسي سيتقاضى فعلًا مبلغ 42 مليون يورو في الموسمين الأخيرين من عقده الحالي مع برشلونة، لكن ليس كراتب، بل لأن برشلونة لم يكن يدفع راتب اللاعب كاملًا في السنتين الماضيتين.
 
اتفاق ميسي الأخير مع برشلونة كان يقضي برفع راتبه لـ32 مليون يورو سنويًا، لكن الاتفاق تضمن أن يتقاضى 22 مليون يورو في السنتين الأولى والثانية من عقده، قبل أن يتم دفع الفارق في السنتين المواليتين (أي السنة الثالثة والرابعة)، ليحصل ميسي على 42 مليون يورو سنويًا في السنتين الأخيرتين من عقده (32 مليون يورو التي تُمثّل رابته الحالي، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو المتأخرة عن كل سنة).
 
وفي حالة ما رحل ميسي عن النادي الكتلوني في الصيف المُقبل، فإن برشلونة سيكون مُضطرًا لتعويضه بمبلغ 20 مليون يورو الذي يُمثل تكملة راتبه في السنة الأولى والثانية من عقده الحالي.
 
وقالت مصادر مقربة من اللاعب لـGoal «راتب ميسي سيرتفع في السنتين المُقبلتين من أجل تعويض ما كان ينقصه في السنتين الماضيتين من عقده. سبب ذلك الدفع المُتأخر هو الاتفاق الذي وصل إليه ميسي مع النادي قبل سنتين وهو ما يؤكد العلاقة المميزة بين جميع الأطراف»
 
ثم أضاف «مُحامو ميسي أقحموا بندًا لتعويض ميسي بما ينقصه عن السنتين الأولى والثانية من عقده في حالة رحيله قبل انتهاء العقد الحالي والذي يستمر حتى سنة 2018، وفي جميع الأحوال، ميسي لا يُفكر في الرحيل عن النادي أو في المال، هو لا يفكر سوى في الفوز بالألقاب وتسجيل الأهداف»

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة