انتخابات الفيفا بين داعمي سلمان وثقة إنفانتينو

قبل ساعات من بدء التصويت في الانتخابات التي تحدد الرئيس المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم من بين 5 مرشحين، يحظى الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم بدعم إفريقي وآسيوي كبير، فيما يبدى المرشح الإيطالي-السويسري جياني إنفانتينو ثقته بالفوز.
 
وجدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعمه للشيخ سلمان، فبعد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، الخميس، أكد نائبا الرئيس عن دعم القارة القوي للمرشح البحريني، وعن التصويت له “ككتلة متراصة”.
 
لكن ذلك لا يعني أن تصوت له جميع الاتحاد الإفريقيه، فهناك احتمالات أن تصوت جنوب إفريقيا والدول القريبة منها مثل ناميبيا وليبيريا للمرشح الجنوب إفريقي طوكيو سكسويل.
 
وافتتح رئيس الاتحاد الإفريقي الكاميروني عيسى حياتو، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الفيفا بالوكالة بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر، الاجتماع مؤكدا على ضرورة إظهار وحدة الاتحاد القاري. 
 
وقال حياتو: “لقد أظهرنا للعالم أننا متحدون”، مضيفا: “إنه الأسبوع الأكثر أهمية في تاريخ الفيفا، وسنصوت الجمعة لإقرار الإصلاحات وانتخاب رئيس قوي”.
 
وتملك إفريقيا أكثر من 25 بالمئة من عدد أصوات الاتحادات الأعضاء التي يحق لها التصويت والبالغ عددها 207، لكن في الماضي اعتادت الاتحادات المحلية الإفريقية التصويت بشكل مخالف لطلب اتحادها القاري.
 
واستقطب الشيخ سلمان معظم أصوات شرق القارة الآسيوية، لكنه يواجه مزاحمة من المرشح الأردني الأمير علي بن الحسين، الذي قد يتمكن من انتزاع بعض الأصوات الأوروبية أيضا من إنفانتينو.
 
وفي المقابل أبدى إنفانتينو ثقته من الفوز بالانتخابات لأنه “يضمن الأصوات الأوروبية” حسبما قال في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”.
 
وتابع إنفانتينو: “أنا متفائل وواثق جدا من حظوظي. قضيت حوالي 4 أشهر حول العالم زرت خلالها 70 دولة. وتحدثنا بشكل مباشر قبل المجيء لزيورخ. الأصداء مشجعة جدا”.
 
ومن بقية المرشحين هناك سيكسويل رجل الأعمال الجنوب إفريقي الذي فشل في الحصول على دعم قارته بعد حملة انتخابية باهتة، في حين تبدو فرص الفرنسي جيروم شامبين ضعيفة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة