السيسي من «البيت الأزرق»: مصر آمنة تماماً

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقرار الأوضاع الأمنية في بلاده مشيراً في الوقت ذاته إلى النجاحات السيسية والاقتصادية التي تحققت في الفترة القليلة الماضية في مقدمتها انجاز مشروع قناة السويس واستكمال خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب الذي باشر الآن مهامه، ودعا السيسي من داخل مقر رئاسة كوريا الجنوبية «البيت الأزرق» مستثمري سيؤول إلى العمل في مصر مؤكدا ان الحكومة ستقدم لهم التسهيلات اللازمة كافة مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.
 
وتوجه السيسي صباح أمس في فاتحة زيارته لكوريا الجنوبية إلى مقر رئاسة الجمهورية المعروف بـ«البيت الأزرق»، حيث كانت في استقباله رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك جوين هاي. وعقد الطرفان جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، استعرض خلالها السيسي مجمل تطورات الأوضاع في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع العملية السياسية فقد تمكنت مصر خلال الفترة الماضية من تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة من أبرزها قناة السويس الجديدة، وإدخال العديد من الإصلاحات الاقتصادية.
 
استعداد
 
وأكد السيسي تطلع مصر لاستقبال المزيد من الاستثمارات الكورية، ودعوة الشركات الكورية للاستفادة من المشروعات العديدة المطروحة للاستثمار في مصر. مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تذليل كافة العقبات التي تواجه الشركات الكورية في مصر. وأشار السيسي إلى ترحيب مصر بعودة السياحة الكورية إلى مصر لسابق عهدها، مشيرًا إلى تحسن الأوضاع الأمنية في مصر والاستقرار الذي تتمتع به في الوقت الحالي.
 
مخاطر الإرهاب
 
وعلى الصعيد الإقليمي، أكد السيسي ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تواجه دول منطقة الشرق الأوسط للحفاظ على سلامتها الإقليمية وسيادتها على أراضيها وصون مقدرات شعوبها. ونوَّه إلى مخاطر الإرهاب التي تضاعف من معاناة دول المنطقة.
 
وفيما يتعلق بالأوضاع في شبه الجزيرة الكورية والتجربة النووية الكورية الشمالية، أكد السيسي اهتمام مصر ومتابعتها للتطورات، ولاسيما في ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن، حيث وافقت مصر على قرار مجلس الأمن الصادر مساء الأول من أمس بشأن تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.
 
من ناحيتها أكدت الرئيسة الكورية توافر الإرادة السياسية لتطوير التعاون بين البلدين والارتقاء به إلى آفاق أرحب، لاسيما في ضوء الاجراءات والقوانين الجديدة التي اتخذتها وأصدرتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار. مشيرة لاهتمام بلادها بزيادة الاستثمارات الكورية في مصر.
 
تمويل
 
شهدت الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في الكثير من المجالات، ومنها اتفاق إطاري لتنظيم إتاحة القروض الكورية إلى مصر، ومذكرة تفاهم بشأن اتاحة حزمة تمويلية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، ومذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة التعليم العالي المصرية ووزارة التعليم الكورية وعدد من الاتفاقات الأخرى.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة