بوتين في خطر.. داعش روسيا يدعو لهجمات بالسكاكين والحبال!

دعا قائد لخلية “داعشية” تنشط في جنوب روسيا، المسلمين الروس للانضمام إليه في قتل “الكفار”، متوعداً بقتل الرئيس فلاديمير بوتين، بحسب ما أفادت صحيفة “دايلي ميل”.
 
 
وطالب أبو ياسر، وهو قائد في ما يطلق عليه التنظيم الإرهابي “إقليم القوقاز”، المنتمين لـ”داعش” بشن هجمات ضد “المرتدين” بواسطة “السكاكين والحبال”، إذا لم يكن بوسعهم السفر والانضمام للتنظيم الإرهابي في مناطق الصراع في سوريا والعراق.
 
وجاءت هذه الدعوة في تسجيل مرئي جديد، صوّر في منطقة مشجرة، ويظهر مجموعة من المقاتلين وهم يقفون بجانب علم التنظيم الإرهابي.
 
وقال الرجل: “أريد أن أدعو كل أعضاء إقليم القوقاز، المؤمنين، والذين بايعوا الخلافة، إلى أن يهاجروا إلى أرض الجهاد، وإذا لم يكن بوسعهم الهجرة، فليشنوا هجوماً على المرتدين، بالحبال والسكاكين. اليوم عندنا أرض بوسعنا تطبيق الشريعة فيها. الحمد لله على أن لدينا إخوة شجعان هنا، وملايين المسلمين في روسيا”.
 
وتابع: “فلنجتمع يا إخواني، ونسيطر على أرضٍ ونتوسع فيها”، مضيفاً وهو يُربّت على سلاحه: “لقد أعطانا الله هذه الصواريخ الحديدية، وسنستغلها ضد المرتد بوتين، وأعوانه، الكلاب”.
 
يذكر أن فرع “داعش” في “إقليم القوقاز” أنشئ في حزيران العام الجاري، ويقع في جنوب غرب روسيا، ومن المعروف أن التنظيم يقدس “ضراوة” المقاتلين الشيشان في صفوفه، ويعتبرون من البارزين في كتائبه القتالية في سوريا والعراق.
 
ويعتقد أن الخلية التابعة لـ”داعش” في روسيا أنشئت حصراً بعد توسع التنظيم، ولم تكن موجودة على صيغة مختلفة قبل ذلك، وتزعم سيطرتها على مناطق محيطة بداغيستان، وجورجيا والشيشان، وبعض الأقاليم جنوب روسيا، وصولاً إلى سوتشي.
 
(24)
 
 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة