رونالدو يعاقب صلاح ويقود الريال لربع النهائي

في اليوم الأول من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يتردد ريال مدريد في معاقبة لاعبي روما على إهدار أكثر من فرصة سانحة للتسجيل في الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني بثنائية دون في رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليؤكد النادي الملكي تأهله المستحق إلى الدور ربع النهائي بعد التفوق ذهابًا في العاصمة الإيطالية بالنتيجة ذاتها.
 
تفوق الضيوف على الصعيد الهجومي منذ بداية اللقاء، مستغلين التشكيل الهجومي الذي شهد وجود إدين دجيكو وخلفه الثلاثي محمد صلاح، دييجو بيروتِّي وستيفان الشعراوي، إضافة لتأثير غياب الهداف الفرنسي المصاب كريم بنزيمة وعدم قدرة جاريث بيل وخاميس رودريجيز على إيصال الكرة لكريستيانو رونالدو، ما أفقد الميرينجي حدتهم الهجومية في النصف الأول من المواجهة.
 
لكن، وبعد أن أهدر المهاجم البوسني فرصة لا تضيع في مباراة الذهاب، عاد دجيكو ليكرر السيناريو ذاته في الدقيقة الرابعة عشر من مباراة الإياب بعد أن قاد صلاح على الرواق الأيمن من منتصف ملعب فريقه هجمة سريعة للغاية راوغ على إثرها بيل، توني كروس ومارسيلو قبل أن يصل إلى مشارف منطقة جزاء الريال، ليمرر الكرة عرضية أرضية لستيفان الشعراوي الذي تركها تمر لنجم مانشستر سيتي الأسبق، غير أن الأخير فشل في استغلال انفراده التام بكيلور نافاس مسددًا الكرة من داخل منطقة الجزاء بجانب القائم الأيمن.
 
وبينما كاد تحول مسار تسديدة لوكا مودريتش يغالط حارس الذئاب فويتشيك تشيزني، جاء الدور على صلاح ليبدد انفرادًا آخر لصالح فريقه في الدقيقة الثامنة والعشرين بعد أن فقد دانيلو الكرة، لتتحول إلى مرتدة سريعة حولها دجيكو ببينية إلى الجهة اليُمنى داخل منطقة الجزاء، حيث النجم المصري غير المراقب والذي سدد الكرة أرضية بجانب القائم الأيسر عوضًا عن إيداعها في شباك الحارس الكوستاريكي.
 
 
 
لم تظهر خطورة رونالدو طيلة في الشوط الأول سوى في الدقيقة الثالثة والثلاثين بعد بينية بيل في الجهة اليُسرى للريال التي وضعته في مواجهة مع الحارس المعار من أرسنال داخل منطقة الجزاء، إلا أن البولندي ذاد عن مرماه ببراعة موقفًا تسديدة النجم البرتغالي الأرضية.
 
مع بداية الشوط الثاني ونزول ويليام فانكوير عوضًا عن ميراليم بيانيتش في صفوف روما، أحبط صلاح آمال فريقه مرة أخرى مبكرًا بعد هجمة مرتدة وضعته في حالة انفراد جديدة بنافاس، ليضع على إثرها الكرة أرضية بجانب القائم الأيسر. في الدقيقة السادسة والخمسين انطلق أليساندرو فلورينزي من الجهة اليُمنى مراوغًا سيرخيو راموس قبل أن يطلق تسديدة قوية للغاية تصدى لها نافاس عن يمينه، قبل أن تتحول الكرة إلى ركلة ركنية وصلت إلى المدافع اليوناني كوستاس مانولاس الذي أهدر انفرادًا آخر لصالح الذئاب مسددًا الكرة من داخل منطقة الستة في جسد نافاس.
 
رد مدرب البلانكوس زين الدين زيدان بإجراء التغيير الذي قلب الموازين مشركًا لوكاس فاسكيز عوضًا عن جاريث بيل، لينجح كريستيانو رونالدو بعدها في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة والستين إثر عرضية أرضية أرسلها البديل من الجهة اليُمنى إلى الهداف التاريخي لدوري الأبطال الذي تغلب على رقابة مانولاس ووضع الكرة بسهولة من مسافة قريبة للغاية في سقف المرمى.
 
بعد أربع دقائق فقط صنع رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد بعد هجمة سريعة مرر على إثرها رونالدو الكرة بينية في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء، حيث خاميس رودريجيز الذي سدد الكرة أرضية مباشرة بين قدمي تشيزني من زاوية ضيقة لتسكن المرمى ويقضي الكولومبي تمامًا على أحلام الفريق الإيطالي.
 
كان بوسع رونالدو إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة السبعين عبر هجمة مرتدة قادها خاميس رودريجيز وسط رقابة مانولاس وإرفين زوكانوفيتش قبل أن يمرر الكرة في الجهة اليُمنى لفاسكيز، الذي حولها مباشرة لبينية ضربت دفاع روما ومنحت رونالدو في الجهة اليُسرى داخل منطقة جزاء الجالُّوروسِّي مطلق الحرية لوضع الكرة في الشباك، لكنه فضل وضعها بيسراه من اللمسة الأولى أرضية بجانب القائم الأيسر.
 
لم تمثل مشاركة أسطورة الذئاب فرانشيسكو توتِّي كبديل في آخر 20 دقيقة وسط تصفيق حار من ملعب سانتياجو بيرنابيو بأسره أي إضافة لفريقه الخائر القوى والخائب الأمل، بعد أن تأكد خروجه من البطولة وتأهل ريال مدريد بفضل الفوز بنتيجة 4-0 إجمالي نتيجتي الذهاب والإياب إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواصل الميرينجي زحفهم نحو اللقب الحادي عشر لهم في تاريخ البطولة بعد أن تبددت آمالهم عمليًا في المنافسة على لقب الدوري الإسباني إثر اتساع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 12 نقطة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة