كاليل فيتز… ولد قبل أوانه بجسد نحيل وقدر له البقاء على قيد الحياة

 
قُدِّر للطفل الصغير، كاليل فيتز، أن يبقى على قيد الحياة رغم ولادته في الأسبوع الـ 23 من الحمل وهو بجسم صغير لدرجة أن مقاس قدميه كان بوصة واحدة فقط.
 
ورغم أن الأطباء رجحوا وقت ولادته امكانية بقائه على قيد الحياة بنسبة لا تزيد عن 50 %، إلا أن الطفل كُتِب له أن يبقى على قيد الحياة ويكمل عامه الثاني كذلك.
 
ولفتت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن أنابيب التنفس الصناعي أزيلت عن كاليل وبات يتنفس من دون مساعدة من الأجهزة للمرة الأولى منذ الولادة.
 
وأطلق عليه والداه، كاي لاثام البالغ 37 عاما، وسكوت فيتز البالغ 32 عاما، هذا الاسم تيمنا بأسطورة البطل الخارق كاليل الذي وجد على سطح كوكب كريبتون، وذلك نظرا الى تصورهم أن ابنهما يتحلى هو الآخر في واقع الأمر بعزيمة كبيرة مكنته من البقاء على قيد الحياة حتى الآن، رغم ظروف ولادته التي جاءت صعبة بصورة كبيرة.
 
وقد فوجئ الأبوان، وهما من ويغستون ( ليسسترشاير ) بعد مشاهدتهما ذلك التحسن الكبير الذي طرأ على حالة ابنهما الصحية وإزالة أجهزة التنفس الصناعي عنه.
 
وسمح الأطباء المشرفون على حالة كاليل بأن تتم إزالة اجهزة التنفس الصناعي عنه بعد بدء تحسن حالته، علما بأن تلك الأجهزة كانت موصلة له طوال الليل والنهار.
 
وكانت الأم لاثام أنجبت أول أطفالها، وهو شارلي، الذي يبلغ من العمر الآن 9 أعوام، بصورة طبيعية بعد أن أتمت حمله في 9 أشهر، لكنها تعرضت للإجهاض في الأسبوع الـ 22 نتيجة اصابتها بالتهاب في المعدة والأمعاء وهي حامل في شقيقه، توبي، خلال شهر يونيو عام 2010. ثم أنجبت فتاتين توأم لوتا وكاتي وهما الآن بصحة جيدة وتبلغان من العمر 4 أعوام، لتنفصل بعدها عن زوجها، وتقرر الارتباط برجل آخر هو سكوت، ليقررا معا بعدها انجاب طفل، هو كاليل فيتز.
(رائد)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة