شقيق أحد انتحاريي بروكسل يفوز بذهبية بطولة التايكوندو الأوروبية

بروكسل: ماكس بيراك –
 
تسبب أحد الأشقاء العشراوي في مقتل 14 شخصا عندما فجر نفسه بمطار بروكسل يوم 22 مارس (آذار) الماضي. أما أخوه الآخر٬ فتّوج بطلا في بطولة التايكوندو الأوروبية٬ بعد شهرين من تلك الحادثة٬ وهو في طريقه إلى دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل خلال فصل الصيف.
 
وهزم مراد العشراوي٬ الشقيق الأصغر لمنفذ الهجمات الانتحارية٬ اللاعب الإسباني عيسى تورتوسا بنتيجة (6 ­ 3 (في نهائي وزن 54 كيلوغراما في مدينة مونترو السويسرية مساء الخميس؛ ما مكنه من الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة التايكوندو الأوروبية. ولقد تأهل مراد العشراوي للأولمبياد في عام 2015 .وغرد فريق التايكوندو البلجيكي على موقع «تويتر»٬ تعبيرا عن دعمهم للرياضي الواعد من فريقهم الوطني.
 
وكان نجيم العشرواي (24 عاما) أحد الرجال الثلاثة الذين شاركوا في هجمات بروكسل الأخيرة٬ كما ربط المحققون الفرنسيون بينه وبين الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس٬ وقالوا: «إن الحمض النووي الخاص به كان موجودا في الحزام الناسف مع قطعة من الملابس في قاعة باتاكلان للحفلات٬ التي شهدت مصرع 90 شخصا في الهجمات». وقالت السلطات البلجيكية: «إن نجيم العشراوي كان خبيرا في صناعة المتفجرات».
 
وخلال المؤتمر الصحافي المنعقد بعد يومين من الهجمات٬ أعرب مراد العشراوي عن حزنه العميق حيال الهجمات والقطيعة المعلنة من جانب العائلة مع
شقيقه الأكبر٬ وقال: إن «لدى أسرتنا التساؤلات نفسها التي تراودكم جميعا٬ لقد كان رجلا لطيفا وذكيا. إنني لا أصدق ما حدث».
 
وأوضح العشراوي للصحافيين٬ أن العلاقات قد انقطعت بين عائلته وبين أخيه نجيم منذ مغادرته بلجيكا إلى سوريا قبل 3 أعوام على وقوع الهجمات. وحاول مراد العشراوي الاتصال بأخيه عبر «فيسبوك» في عام ٬2013 ولكنه لم يصل إلى نتيجة. وقال خلال المؤتمر الصحافي: «إنني لا أحاول أن أتفهم ما حدث٬ بل إنني أحاول المضي قدما وأن أطوي تلك الصفحة تماما من حياتي».

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة