أفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع من جول

هل هو فرنسي أم برازيلي؟ سؤال يجب أن تطرحه على نفسك تلقائيًا عندما تقع عينيك على ما يُقدمه صانع الألعاب الموهوب «ديميتري باييه» سواء مع ويستهام يونايتد أو رفقة منتخب بلاده الفرنسي خلال يورو 2016.
 
المولود عام 1987 خطف الأضواء في البريميرليج خلال الموسم الماضي بقيادة المطارق لاحتلال المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة، وعاد ليتألق مع منتخب فرنسا هذا الأسبوع لينتزع لقب أفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع من Goal.com.
 
المطلوب في مانشستر يونايتد وتشيلسي بحوالي 60 مليون جنيه إسترليني أذهل الشعب الفرنسي في المباراة الافتتاحية بيورو 2016 يوم الجمعة الماضية بصناعته للعديد من الكرات الجميلة (غير المستغلة) من أوليفييه جيرو وأنطوان جريزمان داخل منطقة جزاء رومانيا.
 
باييه المولود في المحيط الهندي بجزيرة ريونيون الخاضعة للحكم الفرنسي، لم يكف عن ارسال التمريرات الحاسمة في الشوط الثاني إلى أن نجح مهاجم آرسنال «أوليفييه جيرو» في تحويل إحدى عرضياته داخل المرمى في الدقيقة 57.
 
تعب باييه كاد يذهب سدى بسبب هفوة كارثية من باتريس إيفرا أدت لاحتساب ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 64 نفذها ستانكو بنجاح.
 
وأبى باييه انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي، وقرر التعبير عما لديه من قدرات عالية في التصويب المتقن من خارج صندوق العمليات، ليفعلها ويسجل هدف النصر في الدقيقة 89 بتصويبة مقوسة صعقت الحارس تاتاروسانو الذي ظل مذبهلاً في مكانه!.
 
وفي المباراة التالية للمنتخب الفرنسي يوم الاربعاء الموافق 15 يونيه، قام ديديه ديشان بعدة تغييرات في خط الوسط أهمها استبعاد بول بوجبا، ليتأثر باييه لبعض الوقت لعدم تفاهمه وتناغمه مع كينجسلي كومان وأنتوني مارسيال.
 
لكن كل شيء تبدل بعد نزول أنطوان جريزمان وجينياك وبول بوجبا في الشوط الثاني، ليستعيد باييه بريقه المفقود ويتمكن من التسجيل بعد مراوغة مذهلة داخل منطقة الجزاء لاثنين من عناصر الدفاعي الألباني مسجلاً ثاني الأهداف.
 
ما فعله باييه في مباراتي رومانيا وآلبانيا ساعده على قنص لقب أفضل لاعب في العالم هذا الأسبوع من لاعبين أمثال أليكسيس سانشيز وديمسي اللذان يقدمان مستوى متميز مع تشيلي والولايات المتحدة الأميركية في بطولة كوبا أميركا المقامة حاليًا في بلاد العم سام ووصلت للدور ربع النهائي.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة