لهذا السبب لا يجب نفخ الشموع على قالب الحلوى أبدا..!

عادة إحضار قالب حلوى في مناسبة عيد الميلاد موجودة منذ زمن الرومانيين، وغالبا ما يلجأ الناس الى اضافة الشموع إليه، ويكون عدد الشموع مساويا لعدد سنوات صاحب العيد.
 
تكاد لا تمر هذه المناسبة إلا ويقوم صاحب العيد بنفخ الشموع الموجودة على قالب الحلوى قبل تقطيعه، نظرا لوجود عدة اعتقادات حول نفخ الشموع، فيعتقد البعض أنها تقليد بدأ منذ القدم، ويعتقد البعض الأخر أن نفخ الشموع يحمل الأمنيات الى السماء مع الدخان المتطاير.. لكن في الحقيقة ما يحمله هو الكثير من البكتيريا! 
 
اجتاح فيديو لرجل يعاني من فوبيا على الجراثيم هذا الاسبوع الانترنت، إذ شرح خلاله لماذا يرفض فكرة نفخ شموع عيد الميلاد. هذا الرجل شدد على أنه عندما نقوم بنفخ هذه الشموع، فإن الجراثيم تنتقل من فمنا الى القالب، ومن تم الى الأشخاص الذين سيأكلون من الحلوى. الى جانب هذا شرح طريقة بديلة لإطفاء الشموع، وهي بأن نقوم بالإشاحة بيدنا فوقها لكي تنطفئ، وبهذه الحركة نكون قد وصلنا للمراد. 
 
 واللافت أن دراسات علمية متعددة قد وجدت أن نفخ شموع عيد الميلاد يساعد في انتشار الجراثيم والبكتيريا على قالب الحلوى، ويوصي الباحثون الأهل بأن يتخلوا عن فكرة وضع الشموع على القوالب لتجنب انتشار فيروس الانفلونزا أو أي مرض آخر بين أطفالهم.
 
(الآن)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق