موراي: وصولي لنهائي ويمبلدون إنجاز مذهل.. وليندل مدرب استثنائي

ميلوش روانيتش خصم صعب للغاية ، ويقدم المستوى الأفضل له على الأراضي العشبية وأستحق الوصول إلى النهائي.

شدد البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا ، على كون الخبرة ساهمت بشكل كبير في تخطيه عقبة نظيره التشيكي توماس بيرديتش بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-3 و6-3 و6-3 وبلوغ نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس.

وبلغ موراي النهائي الثالث له في هذه البطولة،وهذا النهائي الثالث لموراي صاحب الـ(29 عاما) في بطولات الجراند سلام هذا العام، بعد بطولتي أستراليا ورولان جاروس، وسيحارب على اللقب الثاني له في بطولة ويمبلدون بعد اللقب الذي حصل عليه عام 2013 وكان على حساب دجوكوفيتش، ليصبح بذلك البريطاني الأول الذي يفوز بالبطولة منذ عام 1934 عندما توج بها فريد بيري.

وقال موراي في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية : ” أنا سعيد للغاية بتجاوز عقبة بيرديتش والتأهل للمباراة النهائية لبطولة ويمبلدون،وهذا هو الإنجاز المذهل،ومازال هناك خطوة أخرى يوم الأحد لتحقيق اللقب الكبير”.

أضاف : ” الخبرة صنعت الفارق فهي تساعدني ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ ﻫﺪوئي رغم الضغوط التي تكون ملقاة على عاتقي ،والتعلم من مواجهة أفضل اللاعبين عبر كل الأوقات،والتعامل مع الكثيرمن الأمور،وأعرف مدى صعوبة تحقيق الإنتصارات والوصول إلى النهائي في البطولات الكبرى لذا فإن كل ذلك قادني لبلوغ نهائي ويمبلدون،ولم يكن أمرا مفروغا بل تحقق بصعوبة كبيرة”.

وأشار:”ميلوش روانيتش خصم صعب للغاية ، ويقدم المستوى الأفضل له على الأراضي العشبية وأستحق الوصول إلى النهائي لأنه عمل بجدية وقدم الأفضل وإنتصر على واحد من أفضل لاعبي العالم روجيه فيدرر في نصف النهائي،وأعلم جيدا بأنه يتوجب عليّ اللعب بقوة من أجل الفوز عليه،وأنا فقط، يجب أن أذهب إلى هناك بكامل تركيزي والإعداد جيدا لذلك وبذل كل ما بوسعي لحصد اللقب بنهاية المطاف”.

وأتم موراي حديثه ،قائلاً :” أفضل سنوات حياتي المهنية كانت مع إيفان ليندل،وهناك أشخاص آخرين ساهموا في ذلك أيضاً،وكنت أرغب في العمل مع إيفان مرة أخرى في محاولة لمساعدتي على العودة للبطولات مرة أخرى،وهذا هو الهدف،ولا أعتقد أنه سيقبل القيام بهذا العمل إذا لم يكن واثقا من قدرته على الوصول بي للأفضل،فحقيقة يصنع الفارق قبل وخلال وعقب المباريات الحاسمة والكبيرة،إنه مدرب استثنائي”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة