هل صحيح إن وضع الخبز في «الفريزر» يتحوّل إلى سم قاتل؟! بلدية دبي ترد

رداً على ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الخبز الذي يوضع في «الثلاجة» ويجمّد، ثم يسخّن للأكل، وتحوله إلى سم قاتل بسبب طريقة حفظه، أكد خالد العوضي، المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء، أن البلدية لا تألو جهداً في الحفاظ على الصحة العامة وحماية الجمهور من أي أخطار، وتخصّص قوة من المراقبين والمفتشين في كل المجالات التي تتعلق بحماية صحة الجمهور.

وقال إن توجيهات المدير العام للبلدية واضحة، بعدم التهاون في حماية الناس، والتشديد على تطبيق القوانين المحلية والأوامر الصحية.

كما أشار إلى أن الإدارة ممثلة في قسم الدراسات والتخطيط الغذائي ترد على تلك الشائعات، لتوضيح الحقائق بناء أسس علمية ومرجعيات وتشريعات عالمية معتمدة، ومنها ما يتعلق بالخبز، فهي غير صحيحة، لأن البلاستيك الذي يوضع فيه الخبز لا يحتوي على مادة «الديوكسين» المذكورة في الشائعة، ولا يمكن تحول الخبز وهو ساخن إلى مادة سامة لمجرد سوء التخزين، ووضع الخبز وهو ساخن في الكيس البلاستيكي، يسبب تلف الكيس، وتكوّن رطوبة من بخار الماء بسبب حرارته، وهذا ما يسرع بتلفه وتعفنه وتغيّر خواصه.

وعلى ما سبق نود أن نؤكد أن ما ورد في الشائعة غير صحيح على الإطلاق، ولا يستند إلى أي مرجع علمي.

وأكدت الإدارة كذلك أن المعلومات التي تناولتها شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن احتواء منتج شوكولاته «آريو» على المشروبات الكحولية، أنها عارية من الصواب، داعية الجمهور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عن مكونات الأغذية المتداولة بالدولة.

وتفيد الإدارة، أن المنتج الموجود في الأسواق المحلية خالٍ من الكحول، ولكن كان هناك خطأ في ترجمة البطاقة الغذائية إلى اللغة العربية.

الرمس. نت 

 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق