حرب المدربين: فينغر صانع أمل جماهير آرسنال.. ويأسهم!

المدرب الأسوأ يبدأ رحلة الإعلان عن فشله!
 
انتهت الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز, وتابع كونتي سيطرته على حرب المدربين، وفي الوقت الذي حقق المدربون الكبار بمعظمهم نتائج إيجابية سقط آرسين فينغر مجدداً وتعرّض لهزيمة ثانية أعادته إلى المركز الرابع.
 
 
كلاوديو رانييري
 
جاء طرد جيمي فاردي في الدقيقة 28 ليقلب الطاولة على كلاوديو رانييري وبعد تلقي الفريق هدفين اضطر المدرب الإيطالي إلى الانتظار حتى الدقيقة 70 للقيام بتبديلات حملت تأثيراً كبيراً على المباراة. فدخول أولوا وغراي وبعدهما أحمد موسى، حسن من التنشيط الهجومي لفريق ليستر الذي أظهر قتالية عالية ونجح بالعودة إلى المباراة عبر تسجيل هدفين في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.
 
العبرة: نقطة لرانييري على التعادل ونقطة إضافية على تبديلاته الصائبة في المباراة.
 
أنطونيو كونتي
لا جديد في أسلوب تشيلسي، هدف خاطف من دييغو كوستا في الدقيقة 42 وعودة إلى الدفاع والاعتماد على المرتدات لضرب الخصم. لكن مواجهة كريستال بالاس أظهرت بداية المشاكل لكونتي حيث بات يواجه صعوبة في حسم المباريات بأكثر من هدف، كذلك باتت تعلم الفرق كيفية التعامل مع قوة الأظهرة للبلوز.
 
العبرة: ثلاث نقاط لكونتي للفوز على كريستال بالاس.
 
جوزيه مورينيو
 
بدأ جوزيه مورينيو يجد تركيبته المثالية في وسط الملعب بوجود كاريك وهيريرا وبوغبا، وغير أسلوبه في المباراة الأخيرة بشكل واضح إلى 4-3-3 حيث بات بوغبا على الجهة اليسرى وهيريرا اليمنى. بات الشياطين الحمر يعتمدون بشكل أقل على الاستحواذ وأكبر على اللعب المباشر وهو ما أدى إلى التسجيل مبكراً عبر هجمة مرتدة، كذلك يُحسب لمورينيو الحفاظ على القوة الدفاعية في ظل غياب عناصر أساسية في الفريق.
 
العبرة: ثلاث نقاط لمورينيو على الفوز على ويست بروميتش ألبيون.
 
ماوريسيو بوكيتينيو
 
بعد التأخر بهدف مبكر عاد ديلي آلي ليسجل التعادل في الدقيقة 27. وفي الشوط الثاني اتخذ بوكيتينو قراراه بإدخال سيسوكو في مكان ديمبيلي ليلعب على الجهة اليمنى وينتقل إيريكسن إلى خلف هاري كين وساهم سيسوكو بصناعة هدف الفوز لتوتنهام وهو تبديل تُحسب جدواه للمدرب الارجنتيني.
 
العبرة: ثلاث نقاط لبوكيتينيو على الفوز ونقطة إضافية للتبديل الصائب.
 
 
يورغن كلوب
لم يقدم ليفربول شوط أول مثالي ولم يسدد أي كرة على المرمى وفرض إيفرتون أسلوبه بقوة. وانتظر الريدز حتى الدقيقة 50 ليسدد أول كرة على المرمى من أصل 4 في المباراة. وعلى الرغم من أن تبديلات كلوب جاءت متأخرة في الدقيقة 82 إلا أنها أنتجب الهدف القاتل في المباراة في الدقيقة 94، والذي أتى بعد تسديدة من البديل ستوريدج ارتدت من القائم ليضعها ماني في المرمى.
 
العبرة: ثلاث نقاط لكلوب للفوز بالدربي ونقطة إضافية لإدخال ستوريدج في الوقت المناسب الذي كان له دور رئيسي في الهدف.
 
 
 
 
 
غوارديولا ضد فينغر
 
بعد شوط أول أظهر تفوق كبير لآرسنال خاصة من خلال الأظهرة وأليكيسيس سانشيز على الرغم من شبح أوزيل في أرض الملعب، إلا أن الجميع اعتبر أن آرسنال متجه لتحقيق فوز سهل على مانشستر سيتي المنقوص في ظل أداء ونتيجة الشوط الأول.
 
لكن الشوط الثاني حمل معه تراجع غريب من آرسنال حتى بات يحاول الفريق الاحتفاظ بالكرة أمام منطقته وهو ما أدى إلى خسارة الكثير من الكرات والاعتماد على إرسال الكرات البعيدة كحل رئيسي، هذا الأسلوب من فينغر ساهم بكشف دفاع آرسنال السيء الذي لم يحافظ على شباكه منذ 25 اوكتوبر في أي مباراة وهو ما دفع ثمنه الدفعجية بعد الهجمات المتتالية والضغط الكبير الذي وضعه السيتي.
 
العبرة: ستة نقاط لغوارديولا على الفوز ونقطة إضافية على خيارات ودور ساني خاصة في الملعب وخصم نقطة لآرسين فينغر بسبب الفشل الدفاعي المستمر والتغيير التكتيكي السيء في المباراة.
 
يتم احتساب النقاط التي يحصل عليها المدربون وفق الطرق التالية:
 
أولاً: في المباريات العادية: 3 نقاط للفائز – نقطة واحدة للتعادل – صفر من النقاط للخاسر.
 
ثانياً: في المواجهات المباشرة: 6 نقاط للفائز (3 للفوز + 3 لكونها مواجهة مباشرة) – نقطة واحدة لكل مدرب للتعادل – صفر من النقاط للخاسر.
 
ثالثاً: التقييم: تتم إضافة نقطة واحدة في حال قيام المدرب بعمل تكتيكي كبير – يتم خصم نقطة واحدة في حال قيام المدرب بخطأ تكتيكي كبير.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة