صحيفة تفصل أحد محرريها بسبب تغريدة..!

 

فصلت صحيفة “ملييت” التركية أحد أبرز محرريها بعد تغريدة على “تويتر” حمل فيها رجب طيب أردوغان المسؤولية عن الهجوم الانتحاري الذي راح ضحيته 32 شخصا في سروج وتبناه تنظيم “داعش”.

 

وأقدمت صحيفة “ملييت” التركية على إقالة صحفي مشهور فيها بعد تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ألمح فيها إلى مسؤولية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تفجيرات سروج، التي تبناها تنظيم داعش.

 

وقالت صحيفة “ملييت” في بيان “لقد أوقفنا تعاوننا مع قدري غورسيل اعتبارا من الـ22 تموز بسبب مواقفه التي تؤثر على بيئة العمل”.

 

وانتقد جورسيل في تغريدة بشكل كبير تعزية عدد من المسؤولين والقادة لأردوغان بعد مقتل 32 وإصابة 100 آخرين الاثنين في سروج بالقرب من الحدود مع سوريا، وكتب الصحفي تغريدته دون أن يحدد الرئيس التركي أردوغان بالاسم قائلا: “من المخجل أن يتصل مسؤولون أجانب بالشخص الذي يعتبر المسؤول الأول عن إرهاب تنظيم الدولة في تركيا، لتقديم التعازي بعد اعتداء سروج”.

 

يذكر أن أردوغان قد قدم في أيار شكوى للقضاء بعد قيام صحيفة “جمهورييت” القريبة من المعارضة بنشر صور قذائف هاون مخبأة تحت أدوية في شاحنات مؤجرة رسميا لصالح منظمة إنسانية، واعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية في كانون الثاني 2014.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة