عماد الحويك أحرز للبنان المرتبة 3 في الألعاب القتالية المشتركة ببطولة العالم ونال ميدالية برونزية

أحرز البطل اللبناني في الفنون القتالية المختلطة عماد سليمان الحويك المرتبة الثالثة في بطولة العالم عن الألعاب القتالية المشتركة MMA (Mixed Martial Arts) في دورة البطولة، ممثلا لبنان في لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأميركية. ونال الميدالية البرونزية محققا المركز الثالث في العالم، فيما حلت فنلندا في الدرجة الرابعة.

وبحسب نتيجة قرعة البطولة، تبارى الحويك مع ألمانيا في الجولة الأولى، وفاز على خصمه دانيال كيس مولر بنتيجة قرار الحكام ليتأهل إلى الربع النهائي في مواجهة نيوزيلندا التي فاز فيها على دانتي جاكسون مطبقا خطة مدربيه وسام أبي نادر وعلي حمادة بالخنق فاستسلم خصمه في الدقيقة الأولى، وتأهل إلى النصف النهائي في مواجهة الولايات المتحدة الأميركية، ولكن بسبب تعرضه للاصابة بكتفه في الجولة الأولى فاز خصمه الأميركي براندين آلن في المباراة ليتأهل وينال بطولة العالم بفوزه على البريطاني جايمس داكت.

وبحسب سلم التصنيفات المتحرك، يحل عماد الحويك اليوم ال14 في العالم، وهو يلعب على وزن فئة ال84 كلغ.

ويشار إلى أن الحويك شارك في البطولة ممثلا لبنان رغم إصابة كان تعرض لها واستلزمت عملية جراحية في ركبته منذ شهرين. وضمت البعثة اللبنانية إلى البطولة جوشوا مرتضى الذي نال ميدالية برونزية بفوزه على الهند وإيرلندا وبولندا، فيما خسر أمام فنلندا، وفهد دندش الذي خسر في ربع النهائي ضد إيرلندا.

وكان الحويك قد شارك في البطولة ذاتها السنة الماضية، وخسر في ربع النهائي أمام الأميركي رايموند غراي، بعدما أحرز الفوز على السويدي سيناد هازيك بالضربة القاضية.

وبدأ الحويك استعداداته للمشاركة في بطولة أوروبا في نوفمبر المقبل في بريطانيا.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة