بلاتر وبلاتيني يصلان سان بطرسبورغ تحضيرا لقرعة تصفيات مونديال 2018

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي يوفا ميشيل بلاتيني، مدينة سان بطرسبورغ الروسية، استعدادا لحضور مراسم قرعة تصفيات مونديال 2018.
 
وتقام مراسم القرعة السبت 25 يوليو/تموز في قصر كونستانتين بالاس التاريخي. وقال بلاتر، الذي بات ظهوره قليلا على وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة على خلفية فضحية الفساد التي ضربت الفيفا، “كل شيء رائع، القرعة حدث عظيم”.
 
ويترأس بلاتيني الجمعة 24 يوليو/تموز اجتماعا للجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المنظمة للمونديال، حيث سيتم المصادقة على مواعيد كأس العالم 2018 وبطولة كأس القارات 2017
 
ومن المقرر أن يعقد الفرنسي، البالغ من العمر 60 عاما، عدد من الاجتماعات غير الرسمية. وحسب تسريبات سابقة، فإن بعض اجتماعاته هذه ستكون مع أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد للفيفا، وعلى الأغلب سيتصدر موضوع رئاسة الفيفا النقاشات.
 
يذكر أن الفيفا سيشهد انتخاب رئيس جديد له، بديلا عن سيب بلاتر الذي ينوي الاستقالة، في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الـ26 فبراير/شباط 2016 في زيوريخ. ويعتبر بلاتيني المرشح الأقوى لتسلم دفة الرئاسة.
 
هذا ويشارك في القرعة أيضا رئيسي الاتحادين الإفريقي واتحاد الكونميبول وأمين عام الفيفا جيروم فالكه، والأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.
 
 
 
المصدر: “تاس” 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة