إنجاز غير مسبوق لسيدات إيطاليا في تاريخ التنس

حققت سيدات إيطاليا إنجازا غير مسبوق لهن في عالم التنس بتأهل لاعبتين إيطاليتين لأول مرة إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى.
 
فقد تأهلت فلافيا بينيتا، المصنفة 26، إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر بطولات غراند سلام، المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا، الخامسة، 4-6 و6-4 و6-2، الأربعاء.
 
وتلتقي بينيتا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب، الثانية، التي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة العشرين، 6-3 و4-6 و6-4.
 
وتتفوق بينيتا على هاليب 3-1 في المواجهات المباشرة.
 
ولأول مرة في تاريخ البطولات الكبرة تبلغ لاعبتان إيطاليتان نصف النهائي، بعد تأهل روبتا فينتشي، الثلاثاء، على حساب الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و5-7 و6-4.
 
لكن فينتشي، المصنفة 43 عالميا، ستواجه الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا، الباحثة عن جمع الألقاب الأربعة الكبرى في سنة واحدة.
 
وقال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي على موقع تويتر: “يا له من يوم رياضي! منتخب إيطاليا لكرة السلة يلعب جيدا (في بطولة أوروبا، فاز على ألمانيا 89-82 بعد التمديد). بينيتا تنضم إلى فينتشي في نصف النهائي. (فابيو) أرو لا يزال ينافس (في سباق فويلتا للدراجات، يحتل المركز الثاني). إيطاليا كبيرة”!، حسب ما أوردت “فرانس برس”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة