لاعبو مانشستر يونايتد غاضبون من فان خال

تقرير | محمود ماهر – 
 
 كشفت تقارير صحفية قبل خوض مانشستر يونايتد لمباراته المرتقبة أمام ليفربول في كلاسيكو الكرة الإنجليزية بعد يومين فقط، عدم رضا شريحة كبيرة من لاعبي فريق الشياطين الحمر من الأساليب التي يتبعها المدير الفني الهولندي «لويس فان خال»، وتحدثت جميع الصحف أمثال ديلي ستار وديلي ميل عن نفس التفاصيل ذاتها التي تناولتها شبكة ESPN صاحبة المصداقية في الأوساط الرياضية العالمية والإنجليزية على وجه التحديد.
 
مانشستر يونايتد يُعاني من عقم هجومي واضح منذ بداية الموسم رغم الصفقات الرنانة التي أجراها على مستوى منطقة الوسط بضم مورجان وباستيان وديباي وهيريرا وماتا خلال سنة تقويمية، فلم يسجل الفريق سوى هدف في كل مباراة خاضها من الأربع الجولات، وجاء تألقه الهجومي الوحيد أمام الفريق البلجيكي المتواضع «كلوب بروج» ضمن منافسات الجولة التأهيلية الثالثة لدور مجموعات أبطال أوروبا.
 
لاعبو مانشستر يونايتد أخبروا «مايكل كاريك» بما شعروا به من معاناة حقيقية في الفترة الماضية بسبب الأسلوب الذي يتبعه المدرب الهولندي سواء في التدريبات أو المباريات، ما دفع واين روني لمرافقة كاريك إلى اجتماع مُغلق مع فان خال لمناقشة ما يدور داخل غرفة تبديل الملابس ولنقل الصورة بشكل صحيح.
 
وأكدت المصادر «الضغوطات تتزايد على لويس فان خال. اللاعبون اشتكوا من أسلوب تدريباته، ومنهم مَن يشعر بأنه آلة تنفذ التعليمات دون أي استمتاع بكرة القدم. الثنائي مايكل كاريك وواين روني توجها إلى المدرب نيابة عن جميع اللاعبين لابلاغه بعدم رضاهم من أسلوب الفريق مؤخرًا».
 
وواصل نفس المصدر «الاجتماعات بدأت من بعد مباراة توتنهام في افتتاح مسابقة الدوري والتي انتهت بفوز صعب لليونايتد بهدف كايل ووكر، وأوضح نفس الثنائي لفان خال بأن الأسلوب الحالي لا يتناسب مع اللاعبين بالذات من النواحي الهجومية، وهناك شعور بـ (الكبت) وعدم الاستمتاع باللعبة، وهناك أسماء كبيرة في الفريق يشعرون بالقلق ويعتبرون أن أسلوب التدريبات له دور كبير في تراجع المستوى الهجومي».
 
ووصف المصدر الوضع داخل اليونايتد بـ «المتوتر»، وقد تضاعف برفض فان خال منح اللاعبين عطلة ولو ليوم واحد لمدة ثلاثة أسابيع قبل مباراة كلوب بروج في الأبطال ثم برفض فان خال تغيير أسلوبه رغم كل ما نقله روني وكاريك نيابة عن اللاعبين.
 
والأسوأ من كل ما ذكر، تجاهل فان خال للبروتكول المعمول به في مانشستر يونايتد بمنع العاملين في النادي من تناول وجباتهم مع اللاعبين كما اعتادوا على ذلك منذ أيام المدرب التاريخي «السير أليكس فيرجسون».

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة