ملايين البشر تحت خط الفقر في تشرين الأول

سيندرج الملايين من الناس حول العالم ضمن فئة الذين يعيشون تحت خط الفقر، بعد أن يقوم البنك الدولي بمراجعة لوائحه لمعايير الفقر للمرة الأولى منذ 25 عاما.
 
ومن المتوقع أن يرفع البنك الدولي خط الفقر العالمي للفرد من 1.25 دولار في اليوم إلى 1.9 دولار في اليوم، وهي أكبر زيادة للمنظمة منذ عام 1990.
 
هذا ويجتمع قادة العالم في مدينة نيويورك نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة والمصادقة في إطار الأمم المتحدة على أهداف التنمية المستدامة للسنوات الـ 15 القادمة والتي هي بمثابة خارطة طريق، ومن أهم التحديات التي يواجهها العالم هي مكافحة الفقر.
 
ووفقا لبيانات الأمم المتحدة فإن 836 مليون شخص في العالم يعيشون تحت خط الفقر، وكل خامس شخص في البلدان النامية يعيش بدخل أقل من 1.25 دولار في اليوم.
 
ولم يؤكد الناطق الرسمي باسم البنك الدولي عزم البنك رفع مستوى الفقر، ولكن يعيد البنك النظر في تصنيفه للفقراء بناء على تقديرات جديدة للقوة الشرائية، ومن المفترض أن تنشر نتائج هذه المراجعة في الـ 4 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وكانت صحيفة “فاينانشال تايمز” نقلت في وقت سابق قول رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم الذي دعا فيه إلى ضرورة تعديل تصنيف الفقر.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة