طرائف ومواقف غريبة حدثت بالأمم المتحدة

حفلت أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على مدار السبعين عاما الماضية، بالطرائف والمواقف السياسية الغريبة، التي أطلقها زعماء دول عدة، نرصدها هنا حسب تسلسلها التاريخي.

1957: سقط المبعوث الهندي كريشنا مينون مغشيا عليه، بعد خطاب استمر 8 ساعات، هو الأطول في تاريخ خطابات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن الأزمة مع كشمير.

1960: شن الرئيس الكوبي فيدل كاسترو هجوما على سياسية الولايات المتحدة الأميركية على مدار خطاب استمر 4 ساعات ونصف الساعة، مؤكدا على أهمية النظرية الاشتراكية آنذاك.

1960: رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي سابقا نيكيتا خريتشوف، يخلع حذائه أثناء الخطاب ويضربه به على المنصة، لإسكات الوفد الفلبيني الذي أحدث جلبة في القاعة احتجاجا على السياسات السوفيتية.

1987: الرئيس الأميركي السابق رونالد ريغان يتحدث عن تهديد قادم من خارج كوكب الأرض، ما أثار ضحكات الكثيرين. وأطلق على الاتحاد السوفيتي آنذاك اسم “أمبراطورية الشر”.

2006: رئيس فنزويلا السابق هوغو تشافيز، يتحدث عن شيطان متجسد في هيئة إنسان، تسبب بانتشار رائحة الكبريت بقاعة الجمعية العامة، في إشارة للرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن.

2009: الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي يمزق ميثاق الأمم المتحدة، خلال خطاب استمر أكثر من ساعة ونصف الساعة، وصف فيه مجلس الأمن بأنه “مجلس حرب ورعب”.

2011: أثار خطاب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمد نجاد جلبة في قاعة الجمعية، انسحبت على إثره وفود 32 دولة، بعد أن اتهم واشنطن بتدبير هجمات 11 سبتمبر.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة