اتهام 3 بريطانيين بالتخطيط لقطع رؤوس في لندن!

مثل ثلاثة بريطانيين امام المحكمة في لندن حيث اتهمهم الادعاء بالتخطيط لعملية قطع رؤوس اشخاص آخرين في العاصمة البريطانية استجابة لفتوى صدرت عن تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وقد انكر الشباب الثلاثة وهم مسلمون، نادر سعيد يبلغ من العمر 22 عاما ويوسف شاه سعيد البالغ 20 عاما وهما ابناء عمومة وحسيب همايون وعمره 28 عاماً جميع الاتهامات التى وجهت إليهم .

 

وأضاف الادعاء أن الثلاثة كان لديهم صورا لعناصر الشرطة في منطقة ووليتش وأن مخططهم تطور حتى وصل إلى أخطر مرحلة نهاية العام الماضي.

 

وقال ممثل الادعاء ماكس هيل إن مخطط المتهمين كان استجابة منهم للنداء الذي وجهه أبومحمد العدناني في شهر أيلول عام 2014 وطالب فيه أنصار تنظيم “الدولة الاسلامية” بقتل الكفار الغربيين.

 

وأكد أن الثلاثة ألهمهم حادث قتل الضابط السابق في الجيش البريطاني لي ريغبي على أيدي مايكل أديبوالي ومايكل أديبولايو عام 2013 عندما طعنوه في أحد شوارع منطقة ووليتش في لندن حتى الموت أمام المارة.

 

كما قدم الادعاء صورا قال إن المتهمين التقطوها لبعض رجال الشرطة عندما كانوا يداهمون ساحة انتظار السيارات الملحقة بمسجد هاونسلو في لندن وجهز أحدهم سكينا شبيها بالسكين الذي كان يستخدمه الممثل سيلفستر ستالون في فيلم “رامبو”.

 

وأضاف الادعاء أن اثنين من المتهمين تم اعتقالهم قبل ركوب طائرة متوجهه من لندن إلى تركيا حيث كانوا يخططون للتوجه إلى سوريا والالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة