برشلونة يقوم بخطوة «تاريخية» لتجديد عقد نيمار

سيتقدم نادي برشلونة الإسباني يوم الأحد المقبل بمشروع رفع ميزانيته ل 633 مليون يورو ليكون بذلك هو الأضخم على مر التاريخ وذلك ما أكده المدير المالي للنادي “سوزانا مونخي” في حوار صحفي، حيث أفاد أنهم في طور دراسة مسألة تخطي حاجز ال 600 مليون لحل العديد من المشاكل كتجديد عقد الدولي البرازيلي ونجم الفريق “نيمار دا سيلفا”
 
إذا وافق مجلس الإدارة على هذه الأرقام، فإن برشلونة سيتوفر على هامش إضافي ب 80 مليون يورو وهو الأمر الذي سيمكنه من تجديد عقد نيمار دون اجتياز 70 في المائة من ميزانيته وهو الحد الأقصى من الرواتب المقرر من طرف الفيفا.
 
في السنة الماضية كان النادي الكتلوني قد حدد 380 مليون يورو كمبلغ لتأدية رواتب اللاعبين وهو الرقم الذي يشكل 66 في المائة من ميزانيته، لكنه في وقت لاحق رفع من أجور اللاعبين و العمال لديه ليصل إلى 420 مليون يورو أي ب 3 في المائة أكث مما تفرضه الفيفا وأصبح مجبرًا على إعادة النظر في ميزانيته لتفادي مجموعة من العقوبات و الظفر بخدمات جل لاعبيه.
 
وللتمكن من بلوغ كل هذه الأهداف سيستعين برشلونة بالمستشهرين الذين قد وعد البعض منهم بالمساهمة بمبالغ أكبر كما يعمل على إضافة شركات أخرى لرعايته وفي المقابل يستفيد منها على المستوى المادي وذلك ما سيتم دراسته خلال اجتماع يوم الأحد المقبل.
 
المدير المالي للبلاوجرانا أكد أن تجديد عقد نيمار سيكون له أثر إيجابي جدًا على النادي، لكن ذلك يجب أن يكون في ظروف مواتية تبعد الأذى عن الاقتصاد والميزانية المتوفرة ولذلك كلما كبر الهامش بين ما ننفقه وما هو بملكنا، فإننا سنتمكن من القيام بالعديد من الخطوات دون أية مشاكل.
 
 وفي هذا السياق قام الرئيس “جوزيب ماريا بورتمو” بالمفاوضة مع الراعي القطري “قطر للطيران” من أجل الرفع من قيمة مساهماته ما قد يجعل قيمة الميزانية تصل إلى 650 مليون يورو، لكن ذلك لا يمكن أن يحصل حتى مطلع السنة القادمة.
 
وبهذا فإن هذه الخطوات إن تمت بنجاح، فإن برشلونة سيتمكن من تجديد عقد نجمه البرازيلي، كما سيكون باستطاعته التعاقد مع بعض اللاعبين وخصوصًا في فترة الانتقالات الصيفية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة