نصار ناقش وخاجيريان ايقاف غيوكجيان

زار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة هاغوب خاجيريان في مقر الاتحاد القاري في بيروت في زيارة دامت نحو ساعتين.
 
وخلال اللقاء شدد نصار على العلاقة الوطيدة بين الاتحادين الآسيوي واللبناني وكان على جدول البحث موضوع لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي حيث ان نصار عضو فيها منذ سنة ونصف. كما تطرق خاجيريان ونصار الى موضوع منع الاتحاد اللبناني من استضافة اي دورة رسمية لمدة سنتين وموضوع ايقاف اللاعب هايغ غيوكجيان لمدة سنة عن اللعب بسبب تفاوت في تاريخ ومكان ولادته.
 
ونقل نصار عن خاجيريان ان الاتحاد الآسيوي قرر التشدد في آخر اجتماع له في جنيف في ثلاثة أمور: المنشطات والمراهنات واعمار لاعبي المنتخبات خصوصاً ان الاتحاد الآسيوي قرر اتخاذ اجراءات حاسمة في العام 2008 بحق اي لاعب يتلاعب بتاريخ ولادته وبجنسيته.
 
وشرح خاجيريان المراحل التي تم اجتيازها لاتخاذ القرار في حق غيوكجيان حيث ان هذا الأخير يمتلك جواز سفر في العام 2006 على انه مولود في لبنان في العام 1990 ويملك حالياً جواز سفر على انه مولود في يريفان (ارمينيا) في العام 1989.وتبين من داتا المعلومات حول اللاعبين التي يملكها الاتحاد الدولي للعبة ان هناك تفاوتاً في تاريخ ومكان ولادته لذلك تم ابلاغ الاتحاد الآسيوي بهذا الأمر لاتخاذ القرار المناسب وهذا ما حصل.
 
وطلب نصار من خاجيريان ايجاد حل لقضية اللاعب خصوصاً انه لاعب بارز في صفوف منتخب لبنان وفي نادي الحكمة. وتمنى عليه اعادة النظر في القرار لأن اللاعب لا يتحمّل اي مسؤولية في ما حصل.
 
وتمّ الاتفاق على ان يتواصل نصار مع غيوكجيان شخصياً حيث من المتوقع ان يوجّه اللاعب كتاب استرحام الى الاتحاد الآسيوي، عبر نظيره اللبناني، ليتم درسه من قبل الاتحاد الدولي لاتخاذ القرار المناسب في هذا الصدد.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة