لماذا أجّل الفيفا تنفيذ عقوبة ريال مدريد؟

قالت وسائل إعلام إسبانية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أقرّ عقوبة على ريال مدريد في سوق الانتقالات لكنه لم يبدأ تنفيذها بعد لأسباب مجهولة.
 
ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو فإن اللجنة التأديبية في الفيفا قد أقرت منع النادي الملكي من إبرام أي تعاقدات رسمية لمدة عام كامل.
 
وقال متحدث رسمي باسم الفيفا للصحيفة “لسنا في موقف مناسب لنؤكد هذه المعلومات، نرجو تفهم أن الإجراءات القضائية يجب أن تتم في سرية تامة، سيتم الإعلان عن أي قرارات عندما تصدر بالفعل”.
 
ومع تكهنات بتطبيق العقوبة في صيف 2016 حتى شتاء 2017 ادعت الصحيفة أن هذا التأخير يصب في مصلحة الريال ويمنحهم فرصة زمنية كافية لإنجاز الصفقات التي يريدونها بشكلٍ لا يؤثر عليهم في فترة العقوبة.
 
العقوبة المنتظرة ضد ريال مدريد هي نفسها العقوبة المفروضة على برشلونة في الوقت الحالي لكن هناك تحقيقات جارية مع عدد من الأندية الإسبانية بخصوص ارتكاب مخالفة في التعاقد مع لاعبين دون السن القانوني.
 
ووفقًا للصحيفة المصدر فإن أكثر من 50 صفقة قام بها ريال مدريد تم التحقيق فيها وثبت مخالفتهم للمادة رقم 19 من قانون الانتقالات، تمامًا نفس المخالفة التي قام بها برشلونة.
 
وأنهت الصحيفة بالتأكيد على أن ريال مدريد لن يفلت من العقوبة وأن الانتخابات القادمة للفيفا في فبراير المقبل لن تؤثر على ذلك. 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة