مقترحات ديمقراطية لشديد الأمن بأميركا

يعتزم مشرعون ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأميركي الكشف هذا الأسبوع عن حزمة مقترحات لتشديد الأمن الداخلي في البلاد، بعد هجوم كاليفورنيا الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن سقوط 14 قتيلا.
 
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في الحزب الديمقراطي، الاثنين، قوله إن المقترحات تسعى لجعل المطارات آمنة من خلال تعزيز عمليات إدارة الأمن في وسائل النقل.
 
وتشمل الحزمة مبادرات تم الكشف عنها بالفعل تزيد من صعوبة قيام الأشخاص المدرجين على “قوائم مراقبة الإرهاب” بشراء أسلحة ومتفجرات.
 
وتعارض هذا الإجراء الرابطة الوطنية للأسلحة النارية والتي تتمتع بنفوذ قوي، ومن جانبهم، يقول جمهوريون إن أبرياء ليس لديهم النية في ارتكاب أعمال عنف يمكن أن يُدرجوا بطريق الخطأ ضمن قوائم المراقبة.
 
وعرقل الجمهوريون اقتراحا بهذا الشأن الأسبوع الماضي.
 
ومن بين المقترحات الديمقراطية أيضا تشديد إجراءات برنامج يسمح لبعض مواطني دول معينة دخول الولايات المتحدة بلا تأشيرات للإقامة مدة 90 يوما معظمها في أوروبا.
 
وستتطلب الإجراءات الجديدة إجراء مقابلات للأشخاص الراغبين في التأشيرة من هذه الدول، لمعرفة ما إذا كانوا قد سافروا إلى العراق أو سوريا في الآونة الأخيرة.
 
يشار إلى أن الجمهوريين انتقدوا مرارا الرئيس الديمقراطي باراك أوباما بسبب “عدم تشدده بما يكفي في مواجهة تنظيم داعش”، الذي تبنى هجمات باريس الدامية الشهر الماضي، وأسفرت عن سقوط 130 قتيلا.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة