مغنيتان روسيتان على الجبهة السورية لرفع معنويات الجنود والضباط

على غرار ما قامت به المطربة البريطانية فيرا لين بالغناء للقوات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية لرفع معنوياتهم، جاء الدعم المعنوي إلى الطيارين الروس وفرق الدعم التابعة لهم في سوريا مع بداية العام الجديد، إذ غنت المطربتان الروسيتان يوليا شيشيرينا وزارا للقوات.
 
نجمة الروك شيشيرينا غنّت في منطقة جبال الأورال بالقاعدة الجوية الروسية في حميميم بالقرب من اللاذقية، أغنية بعنوان: “أثناء الحرب يوجد دائماً مكان للحب”، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، الأربعاء، 6يناير/كانون الثاني 2016.
 
وكانت شيشيرينا تغني على أنغام القيثارة ومن خلفها برج المراقبة وأكياس الرمال المكومة حول موضع لإطلاق المدافع.
 
ونقلت الكاميرا أيضاً وسامين فضيين معلقين على ملابسها السوداء.
 
وتعد شيشيرينا واحدة من الفنانين المتعددين الذين وضعتهم السلطات الأوكرانية ضمن القائمة السوداء؛ لأدائها عروضاً في أوكرانيا الشرقية الخاضعة للانفصاليين وجزيرة القرم الملحقة بروسيا.
 
وكان قد تم بالفعل دعوة أفراد القوات الجوية بقاعدة حميميم لحضور عرض لنجمة البوب الرائعة زارا، التي ظهرت على خشبة المسرح قبل بداية العام الجديد وهي ترتدي فستاناً أحمر اللون.
 
وضمت الحفلتان أيضاً بعض الفنانين من القوات المسلحة، بمن فيهم البحارة الراقصون والفرق العسكرية.
 
موقع “بي بي سي” أشار إلى أن الخطوة تظهر أن رفع المعنويات يمثل أولوية قصوى لدى كبار ضباط القوات الروسية.
 
وتساعد روسيا قوات الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائهم من إيران وحزب الله اللبناني، ضد قوات المعارضة السورية وتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).
 
ونقل موقع Gazeta.ru عن زارا قولها: “أشعر بالإعجاب الشديد وأعتقد أن الدولة بالكامل تشعر بذلك جراء الأعمال البطولية التي يتم تنفيذها يومياً باسم الحرب ضد خطر الإرهاب حتى لا يداهمنا على حدود دولتنا”.
 
وخلال تغطية الحفلتين عمل تلفزيون الدولة على نقل رسالة إلى الوطن فحواها أن القوات الجوية تشن حرباً هادفة دون هوادة على تنظيم داعش وغيره من “الإرهابيين”.
 
وجاء العنوان الرئيسي على قناة “روسيا 1” المملوكة للدولة تحت عنوان: “نغمات الأوتار الموسيقية مصحوبة بدويّ محركات الطائرات الحربية المقاتلة”.
 
(huffpostarabi)
 
 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة