بالفيديو: المساعدات تدخل إلى مضايا الجمعة والصليب الأحمر ينفي حصول مجاعة فيها

أعلن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية موافقة الحكومة السورية على إدخال المساعدات انسانية إلى بلدات مضايا والفوعة وكفريا. وأشار إلى أن دمشق تعمل على تحضير القوافل لتنطلق في أقرب فرصة.

من جهته أكد الناطق باسم الصليب الأحمر في سوريا باول كرزيسياك إخلاء جميع الحالات الطبية الحرجة في القرى الثلاث مضيفاً في مقابلة ضمن نشرة إخبارية عبر الميادين إلى أن “المساعدات التي دخلت إلى البلدة تكفي لمدة شهرين” معلناً عن “إجراء مفاوضات لإرسال شحنة مساعدات جديدة إلى كل من مضايا والزبداني وكفريا والفوعا”.

وحول الأنباء التي تنشرها المجموعات المسلحة بشأن مجاعة في بلدة مضايا أوضح كرزيسياك أنه من الصعب التأكد من صحة تلك المعلومات. قائلاً في هذا السياق “لا يمكن تأكيد حقيقة الصور التي تبث عن مظاهر الجوع في مضايا على وسائل التواصل الاجتماعي”.

في سياق متصل بالموضوع قال رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العطار للميادين “إن الجهات الرسمية السورية وافقت على إدخال المساعدات الانسانية الى كل من مضايا وبلدتي كفريا الفوعة بشكل متزامن”.

العطار أشار إلى إنه سيعقد اليوم اجتماعاً بين الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري لتقدير كمية المساعدات والإجراءات اللوجستية، مضيفاً أن “تأخير إدخال المساعدات كان بسبب تأخر التنسيق من قبل الأمم المتحدة التي تقوم بدور المنسق لهذه العملية”.

وكان حمل الإعلام الحربي التابع لحزب الله المجموعات المسلحة في سوريا المسؤولية عن تجويع المدنيين في مضايا بريف دمشق. البيان اتهم المسلحين باتخاذ السكان دروعاً بشرية ومنعهم من الخروج من البلدة، مؤكداً إدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية قبل شهرين وهي تكفي أشهرا عدة. وأضاف البيان “أن مضايا لم تدخل في الصراع والحصار فعلياً إلا عندما استخدمها المسلحون مركزاً لشن العمليات ضد الجيش السوري والمقاومة في الزبداني بهدف تغيير مسار المعركة”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة