كريستيانو رونالدو يفقد الكثير من قيمته السوقية في 2015

ذكر موقع فيتشاجيز الإسباني أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد بات خارج قائمة أغلى ثلاث لاعبين في العالم.
 
ونشر الموقع القيمة السوقية للأيقونة البرتغالية، بناءاً على تقريراً أعده مرصد CIES Football Observatory المتخصص في تقييم أسعار اللاعبين في العالم.
 
وجاء في الدراسة التي جرت حول قيمة اللاعبين في نهاية عام 2015، أن رونالدو تراجعت قيمته السوقية، ووصلت الى قيمة مبلغ قدره 114 مليون يورو.
 
 
وبالطبع هو مبلغ لا يستطيع دفعه سوى عدد من الأندية لا يتجاوز عدده عن عدد أصابع اليد الواحدة، ولكن جاءت طريقة التقييم في تلك الدراسة بناءاً على مردود اللاعب و نتائج فريقه ومساهماته معه طوال العام. 
 
وجاءت النتيجة صادمة للدون، حيث سبقه كلاً من البلجيكي ايدين هازارد بقيمة بلغت 130 مليون يورو، وكذلك البرازيلي نيمار والذي ارتفعت قيمته السوقية ووصلت الى 152 مليون يورو.
 
ولكن يظل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي هو القيمة الأعلى و الأغلى بين كل لاعبي العالم، حيث قدرت قيمته السوقية بمبلغ قدره 250 مليون يورو.
 
 
ودوماً ما كانت المنافسة في الأعوام السابقة منحصرة بين رونالدو و ميسي فقط، ولكن يبدو أن تقدم عمر رونالدو حيث تخطى حاجز الثلاثون عاماً، وكذلك تراجع نتائج الفريق الملكي خلال الموسم الفائت، بجانب الأنباء المتواترة عن رحيله عن سانتياغو بيرنابيو في الموسم القادم، كل تلك الأمور قد أسهمت في انخفاض قيمته السوقية بشكل كبير.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة