أفضل 10 لاعبين في العالم في قائمة الفيفا 2015

حل ليفاندوفكسي في المركز الرابع خلف كل من ميسي ورونالدو ونيمار، فيما حصلت قارة أميركا الجنوبية على 4 مقاعد من أصل العشرة الأوائل.
 
منذ 30 نوفمبر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم هوية المرشحين الثلاث لجائزة الكرة الذهبية، وبعيداً عن المفاجآت حصد ليونيل ميسي جائزته الخامسة أمام كل من كريستيانو رونالدو ونيمار. فالنجم البرتغالي حلّ ثانياً بحصول على 27.76% من الأصوات فيما حصل نيمار على 7.86% أما ميسي فاختاره 41.33%.
 
المركز الرابع على القائمة كان لروبير ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ وهو لم يظهر في التشكيلة المثالية لكون المهاجمين الثلاثة الأوائل لم يتركوا له مركزاً شاغراً. أما المركز الخامس فكان لمهاجم آخر هو لويس سوايرز الذي قدما مع ثنائي برشلونة موسماً رائعاً رغم تأخّر مشاركته بسبب الإيقاف.
 
تواجد 5 مهاجمين في المراكز الخمسة الأولى لم يحدث منذ 37 عاماً، حين احتل المراكز الخمسة الأولى كل من كيغان وكرانكيل ورانسينبرينك وبيتيغا وروسي في سنة 1978.
 
ترتيب “الفيفا أنهى الجدال أيضاً حول الأفضلية بين الـ “MSN” والـ “BBC”، فحل كل من ميسي ونيمار وسواريز في المراكز الأول والثالث والخامس فيما حل رونالدو وبنزيما وبيل في المراكز الثاني والسادس عشر والعشرين على التوالي.
 
 
في المركز السادس جاء لاعب آخر من بايرن ميونخ توماس مولر وتبعه زميله مانويل نوير في المركز السابع، أمّا نجم تشيلسي إيدين هازارد فكان ثامناً أمام آندريس انييستا التاسع الذي يظهر في هذه القائمة للمرة السادسة خلال سبع سنوات. أما المركز العاشر فكان من نصيب لاعب آرسنال أليكسيس سانشيز الذي قاد تشيلي للفوز ببطولة كوبا أميركا.
 
 
ويُعد أبرز الغائبين عن العشرة الأوائل اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش الذي حل بالمركز 11 وهو اللاعب الوحيد الذي ظهر من الدوري الفرنسي في قائمة “الفيفا”.
 
قائمة العشرة الأوائل بالفيفا تمثلت بأربع لاعبين من قارة أميركا الجنوبية فيما كانت حصة الملك للقارة الأوروبية التي حصلت على 6 لاعبين.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة