بالصورة: الملكة رانيا ترد على «شارلي إيبدو»!

رًدا على الكاريكاتور المرسوم في المجلة الفرنسية «شارلي إيبدو» الساخر من اللاجئ السوري الذي مات على شواطئ تركيا في أيلول الماضي بعد فشل محاولة عائلته الوصول إلى اليونان٬ نشرت الملكة رانيا العبد الله رسما كاريكاتوريا على حسابيها في موقعي التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك».
 
يعتلي الرسم سؤال بالخط العريض: «ماذا كان سيصبح إيلان في المستقبل لو بقي على قيد الحياة؟»٬ وتظهر الرسمة التي نفذها الفنان الأردني أسامة حجاج ثلاثة سيناريوهات أولها طفل بريء والثاني طالب مجتهد والثالثة طبيب.
 
ونشرت الملكة رانيا الرسم باللغتين الإنكليزية والعربية٬ ويتابعها على «تويتر» أكثر من 4.45 مليون متابع من أنحاء العالم. وكتبت الملكة: «كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيبا أو معلما أو أبا حنوًنا». ولقي ما نشرته الملكة تفاعلا كبيرا وتعليقات بعدة لغات من المتابعين.
 
وفي الأيام القليلة الماضية٬ نشرت صحف غربية بينها ألمانية وفرنسية رسوما ومقالات مسيئة بحق اللاجئين السوريين في تلك البلدان٬ الهاربين من جحيم الحرب
 
في سوريا والتهجير المنظم الذي يقوده نظام بشار الأسد. ويستغرب مراقبون من هذه الحملات لا سيما أن تلك البلدان رحبت باللاجئين دون شروط٬ لتبدأ المطالبات الشعبية بإعادة النظر في مسألة استقبال اللاجئين بعد استغلال بعض الإرهابيين لمجاميع اللاجئين ومحاولة الدخول إلى بعض دول أوروبا٬ مما أضر باللاجئين بشكل عام.
 
(وكالة أنباء الشرق الأوسط)

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة