طلاء للإخفاء والتمويه من اختراعات كوريا الشمالية "العجيبة"

لطالما ارتبطت أخبار كوريا الشمالية في وسائل الإعلام بالأسلحة وبأزمتها مع شقيقتها الجنوبية، إلا أن الأمر يختلف في وسائل الإعلام المحلية التي تركز على التقدم الذي يحققه العلماء.
 
نستعرض هنا بعض الابتكارات المذهلة التي تعد مصدر فخر في كوريا الشمالية لكنها ما تزال مجهولة لدى بقية العالم، حيث نقلت شبكة “بي بي سي” عن صحيفة “بيونغ يانغ تايمز” حديثها مؤخرا عن أحد أحدث اختراعات العلماء، وهو مشروب كحولي يُزعم أنه لا يسبب الصداع والغثيان الذي يشعر به محتسو المشروبات الكحولية في اليوم التالي.
 
ويحتوي المشروب على نسبة كحول تتراوح بين 30 و40 في المئة، وهو مصنوع من نوع محلي من نبات الجنسنغ مع نوع من الأرزّ.
 
وزعم الإعلام المحلي، أن نبات الجنسنغ يساعد على الحيلولة دون تسبب الكحول في أعراض مؤلمة مثل الغثيان والصداع.
 
وفي إطار محاربة التدخين، أعلن علماء كوريا الشمالية في 2011 أنهم تمكنوا من اختراع أقراص خاصة ضد التدخين. وزعمت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية أن الأقراص فعالة جدا وتساعد ليس فقط على القضاء على الرغبة في التدخين، وإنما أيضا على تطهير جسم الإنسان من المواد السامة.
 
كما أفادت وكالة أنباء كوريا الشمالية بنجاح التجارب على دواء فعال للغاية في علاج مشكلات الكبد.
 
ويحتوي العلاج على مادة كيميائية حيوية تدعى بروتوبورفرين، وهي مستخلصة من دماء الحيوانات، وزعم العلماء أنه يمكن استخدامه في علاج فيروسات الكبد والتليف الكبدي وأمراض أخرى.
 
كذلك، زعم علماء في كوريا الشمالية إنتاج مشروب غازي بطعم التفاح والفراولة والكمثرى يساعد في نمو خلايا جديدة في المخ.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا المشروب يمكن أن يساعد على تحسين مستوى الذكاء وتعزيز قدرة الذاكرة، كما أفادت بأنه يساعد على تجنب حدوث السكتات الدماغية والأزمات القلبية، بالإضافة إلى تقليل نسبة التجاعيد وحب الشباب.
 
ولا تتعلق كل الاختراعات في كوريا الشمالية بصحة الإنسان فقط، فهناك ابتكار آخر يتعلق بالأنشطة العسكرية يتمثل في طلاء للإخفاء والتمويه يُقال إنه قادر على منع أجهزة رادار العدو من اكتشاف المركبات العسكرية.
 
إنه أمر سري للغاية بالتأكيد، لكن وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية حصلت على كتيب يزعم أن هذا الطلاء له قدرات هائلة لا تقتصر على إخفاء المركبات والأسلحة والذخيرة فقط، بل أيضا يمكنه إخفاء مبنى بالكامل. وبالإضافة إلى ما سبق يمكن استخدامه في تضليل العدو من خلال محاكاة حركة المركبات العسكرية.
 
إلى ذلك، اخترعت كوريا الشمالية جهاز كمبيوتر لوحي يستخدم نظام التشغيل أندرويد-4 ولا يمكنه الاتصال بشبكة الإنترنت، بل يتصل فقط بشبكة داخلية في كوريا الشمالية.
 
والجهاز مزود ببعض التطبيقات، منها وكالة الأنباء الرسمية والصحيفة اليومية الرئيسية والتلفزيون الرسمي.
 
الجدير بالذكر أن مواطني كوريا الشمالية يحظر عليهم استخدام شبكة الإنترنت، ولا يمكنهم الدخول إلى موقع يوتيوب أو خدمة جي ميل للبريد الإلكتروني، لكن سيكون بإمكانهم أن يلعبوا لعبة أنجري بيردز على هذا الجهاز.
 

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة