عيد ميلاد أفضل حارس مرمى كرة القدم في القرن الـ 21 ..

يحتفل بعيد ميلاده الـ 38 جانلويجي بوفون حارس المنتخب الإيطالي ويوفينتوس، أفضل حارس مرمى في العالم في القرن الحادي والعشرين وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS).
 
ولد جانلويجي بوفون في 28 يناير/كانون الثاني، في عائلة رياضية، فوالدته ماريا ستيلا هي رامية القرص، ووالده أدريانو كان يلعب رياضة رفع الاثقال، بينما شقيقتاه فيرونيكا وجويندالينا لاعبتا كرة الطائرة، إضافة لعمه انجيلو ماسوتشو لاعب كرة السلة، وعمه الحارس الأسطوري لنادي إيه سي ميلان لورينزو بوفون. وهو مرتبط حاليا بعارضة الأزياء التشيكية إيلينا سيردوفا ولديهما ولدان لويس توماس (28 ديسمبر/كانون الأول 2007)، وديفيد لي (31 أكتوبر/تشرين الأول 2009).
 
وبدأ بوفون مسيرته الاحترافية في فريق بارما في الفترة (1991-1995)، وانتقل في صفقة قياسية بلغت أكثر من 50 مليون يورو إلى صفوف فريق يوفنتوس في عام 2001 ويلعب له إلى يومنا هذا.
 
وحصل جانلويجي بوفون خلال مسيرته الحافلة بالعطاءات والمستمرة حتى الآن على كم هائل من الألقاب الفردية والجماعية، فعلى سبيل المثال لا الحصر نال جائزة ليف ياشين لأفضل حارس في كأس العالم 2006، ولقب أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا والعالم وإيطاليا عدة مرات.
 
وحصل على عدة مرات على الألقاب المحلية، ولقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي، وكأس العالم 2006 مع الأدزوري، والميدالية الفضية في كأس الأمم الأوروبية 2012، والميدالية البرونزية في كأس القارات 2013.
 
ونال بوفون حارس يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، في عام 2012، لقب أفضل حارس في هذا القرن، وذلك بحسب استطلاع الرأي السنوي الذي يجريه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS) منذ بداية هذا القرن.
 
 
المصدر: وكالات

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة