مشادة بين مرشح الفيفا ورئيس الاتحاد الفرنسي

وقعت مشادة كلامية في مكان عام بين الفرنسي جيروم شامبين المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ونويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة، الخميس.
 
وقال شامبين، وهو واحد من 5 مرشحين للانتخابات، لـ”رويترز”، إنه كان في اجتماع مع لوغريت للحصول على مساندته من أجل الانتخابات المقررة الشهر المقبل، وبدلا من مساندة مواطنه قال رئيس الاتحاد الفرنسي إنه يساند السويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
وقال شامبين إنه أبلغ لوغريت بأنه سيعترض على هذا القرار على أعلى مستوى سياسي، وهو ما أدى إلى وقوف رئيس الاتحاد الفرنسي وإلقاء نقود لدفع الفاتورة ثم مغادرة المطعم بصورة فورية.
 
وأضاف شامبين: “أؤكد أن ذلك هو كل ما حدث وكما نشرته وسائل إعلام فرنسية اليوم. هذا حدث والناس شاهدوا ذلك”.
 
ولم يتسن لـ”رويترز” الحصول على تعليق من لوغريت، الذي يواجه اعتراضات من رابطة الدوري الفرنسي والأندية واللاعبين حول قراره بمساندة إنفانتينو.
 
وقالت مصادر في الاتحاد الفرنسي إن لوغريت أرسل رسالة بعد اللقاء إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الفرنسي، يبلغهم بنيته مساندة إنفانتينو.
 
ويقول شامبين إنه يحظى بمساندة تييري برايار وزير الدولة لشؤون الرياضة، وفريدريك تيريز رئيس رابطة اللاعبين الفرنسيين.
 
ويتنافس شامبين وإنفانتينو مع الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 فبراير المقبل.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة