رئيس الوزراء الهندي يمتلك ثاني أكبر عدد من المتابعين على موقع «تويتر»

تزايد عدد أتباع رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي، أخيراً، على موقع «تويتر»، ليتجاوز تعداد أتباع الممثل الهندي الشهير شاروخان، بحيث أصبح ترتبيه الثاني في الهند من حيث تعداد الاتباع على موقع «تويتر».
 
وخلال شهر يناير الماضي، بلغ تعداد أتباع مودي على «تويتر» 17 مليوناً و731 ألفاً و600، وفي حين أن اتباع الممثل خان كان 17 مليوناً و351 ألفاً و100 على الموقع ذاته. ويأتي مودي الآن خلف الممثل، أميتاب باتشان، من حيث تعداد الأتباع، إذ يبلغ تعداد أتباع هذا الأخير على «تويتر» 18.9 مليوناً.
 
وتشير الإحصاءات إلى أن أتباع مودي يتزايدون على موقع «تويتر» بصورة ثابتة، نحو مليون متابع كل شهرين. وتجاوز أتباع مودي على موقع «تويتر» 15 مليوناً بحلول 22 سبتمبر من العام الماضي، وفي 20 نوفمبر تجاوز العدد 16 مليوناً. ومنذ شهرين من الآن تزايد عدد أتباعه على الموقع الاجتماعي نحو مليون شخص.
 
ويعتبر مودي، الذي نشط على موقع «تويتر» منذ عام 2009، أكثر السياسيين الهنود أتباعاً على هذا الموقع، وثاني أكثر السياسيين في العالم، بعد الرئيس الأميركي باراك أوباما، على موقع «تويتر».
 
ولجأ مودي إلى استخدام موقع «تويتر» من أجل الترويج لمبادرات ومشروعات، مثل تطوير الهند، و«سواش بهارات» الذي يعني «تنظيف الهند»، و«مان كي بات»، وهو برنامج إذاعي يقوم فيه مودي بمخاطبة الهنود مباشرة، حيث هدف من كل ذلك التواصل مع المواطنين الهنود لتشجيع لتطوير وتقدم الهند.
 
نقلا عن الإمارت اليوم

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة