بوفون يؤكد حقيقة ما حدث معه عامي 2007 و2008

اعترف الحارس الدولي الإيطالي المخضرم «جيانلويجي بوفون» بحقيقة الأخبار التي تداولتها الصحف البريطانية عامي 2007 و2008 عن إمكانية انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لتعزيز المشروع الإماراتي في مانشستر سيتي.
 
الصحف الإيطالية والإسبانية حاولت في تلك الفترة التشكيك في صحة عروض السيتي وكذا التقارير الصادرة من إنجلترا حول رغبة مانشستر سيتي في ضم مجموعة من أشهر نجوم اللعبة على رأسهم «كاكا وبوفون وروبينيو ورونالدينيو وإيتو».
 
لكن يبدو أن كل الاجتماعات الحقيقية التي عقدها السيتي مع هؤلاء المشاهير انهارت لأسباب مختلفة، باستثناء صفقة روبينيو التي نجح في حسمها بمبلغ 35 مليون جنيه إسترليني.
 
وقال بوفون قبل مواجهة بايرن ميونخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا «مانشستر يونايتد فاوضني قبل رحيلي عن بارما عام 1998، وكذلك آرسنال، لكن أهم عرض حقًا كان من مانشستر سيتي عامي 2007 و2008 تقريبًا، أرادوا بدء مغامرتهم بالتعاقد مع اثنين أو ثلاثة لاعبين مشاهير، وكنت واحدًا منهم، لكن المفاوضات لم تكتمل لأسباب مختلفة».
 
واكتسب بوفون شهرة واسعة مع بارما، حيث قاده لتتويجات قارية ومحلية قبل انضمامه لصفوف يوفنتوس عام 2001 بصفقة قياسية بلغت 33 مليون جنيه إسترليني، ليصبح منذ ذلك الحين الحارس الأغلى في التاريخ.
 
ويحمل الحارس صاحب الـ38 عامًا الرقم القياسي كأكثر لاعب تمثيلاً لمنتخب إيطالي في التاريخ بـ154 مباراة رغم تعرضه لبعض الإصابات الخطيرة التي حرمته من المشاركة في يورو 2000 الذي خسره الأدزوري بالهدف الذهبي أمام فرنسا.
 
ويُعد أبرز انجازات بوفون على الصعيد العالمي تتويجه بكأس العالم 2006 في ألمانيا، إذ ذاق مرارة خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس عامي 2003 و2014 أمام ميلان وبرشلونة – على الترتيب – وأخفق مع إيطاليا في نهائي يورو 2012 أمام إسبانيا.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة