قتل 18 لاجئ في غرق قارب قبالة تركيا

قتل 18 لاجئ عندما غرق قاربهم في بحر ايجة أثناء محاولتهم العبور من تركيا الى اليونان، بحسب ما افادت وكالة الاناضول الرسمية للانباء، وقالت الوكالة إن حرس السواحل التركي انقذ 15 لاجئ من القارب ولكن لم تعرف جنسياتهم بعد.

وقالت الوكالة ان حرس السواحل تدعمه ثلاثة زوارق ومروحية يقوم بالبحث عن المفقودين، وتمكن أحد المهربين من الفرار بينما قام الضباط بسحب نحو ست حافلات صغيرة قادها المهربون إلى الساحل، وياتي الحادث قبل يوم من قمة حاسمة بين تركيا وقادة الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

وتعتبر تركيا نقطة انطلاق معظم المهاجرين واللاجئين الذين عبروا مياه البحر باتجاه اوروبا وزاد عددهم عن المليون منذ مطلع 2015، وتواجه ضغوطا لوقف تدفق اللاجئين، وتمكن أحد المهربين من الفرار بينما قام الضباط بسحب نحو ست حافلات صغيرة قادها المهربون إلى الساحل.

وفي تطور منفصل، ذكرت وسائل إعلام أن تركيا أغلقت آخر معبر كان مفتوحا على الحدود مع سوريا أمام كل أنواع العبور ما عدا قوافل المساعدات الإنسانية والسوريين الراغبين في المغادرة.

ولم يذكر التقرير الذي أذيع على محطة “سي. إن. إن تورك” سببا لقرار إغلاق معبر جيلفيجوزو في إقليم خطاي بجنوب تركيا المواجه لمعبر باب الهوا على الجانب السوري.

الأن

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة