نادال ودجوكوفيتش إلى ربع نهائي إنديان ويلز .. موقعة مثيرة بين ويليامز ورادفانيسكا بالمربع الذهبي

بلغ الإسباني رافائيل نادال المصنف الخامس عالميا الدور ربع النهائي من بطولة إنديان ويلز المفتوحة لتنس الأساتذة إثر تغلبه على الألماني الكسندر زفيريف بنتيجة 6-7(8) 6-0 7-5 ليواصل مسيرته بشكل مميز في المسابقة المقامة بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واحتاج نادال إلى ساعتين ونصف الساعة لتخطي عقبة منافسه الألماني صاحب الـ18 عاماً وسط قوة وإثارة كبيرة ليتمكن النجم الإسباني في النهاية من حسم تأهل لدور الثمانية ويضرب موعدا مع الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس عالميا في مواجهة مرتقبة ومنتظرة.

 قال نادال صاحب الـ29 عاما عقب فوزه الصعب ضد الألماني الشاب : كانت مباراة قوية وصعبة ضد لاعب موهوب للغاية والشيء المهم بالنسبة لي كان الكفاح حتى النهاية لتحقيق الفوز وبالفعل نجحت في ذلك .

وأضاف : لقد اتبعت الخطة السليمة وكان معدل الطاقة لدي مرتفع وكذلك حظيت بمساندة جماهيرية هائلة , كافحت طوال المباراة، إنه انتصار رائع وسعيد للغاية به خاصة فيما يتعلق بالناحية الذهنية داخل الملعب وكذلك الروح القتالية طوال المباراة فكنت اثق طوال الوقت في قدرتي على الفوز بالمباراة.

كما تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا للدور ربع النهائي بعد تجاوزه الإسباني فيلسيانو لوبيز بسهولة بمجموعتين نظيفين ( 6-3 و6-3 ) ليواجهة الفرنسي ويلفريد تسونجا المصنف التاسع في الدور القادم.

تحدث دجوكوفيتش صاحب الـ28 عاما الفائز أربع مرات من قبل بلقب انديان ويلز عقب المباراة , قائلاً : سعيد للغاية بخوض مثل هذه المباراة دون الكثير من التعقيدات فقد لعبت بشكل صلب للغاية ولم اسمح له بمهاجمتي كثيراً .

فيما ودع حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “السويسري ستانيسلاس فافرينكا ” المصنف الرابع عالمياً المسابقة على يد البلجيكي ديفيد جوفين بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 3-6 و7-5 و6-7.

وسيواجه البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الـ18 عالميا نظيره الكرواتي مارين سيليتش في دور الثمانية في مباراة قوية من أجل التقدم لنصف نهائي المسابقة.

عبر فافرينكا عن أسفه واستياءه الشديد مما قدمه خلال مباراته أمام جوفين , قائلاً عقب المباراة : لم يكن يوما جيدا بالنسبة لي لم العب بمستوى جيد ولم اصل إلى إيقاعي المعهود , ديفيد جوفين يستحق الفوز وكان ينبغي عليّ أن انهي المباراة مبكراً.

 كما حسم الياباني كي نيشيكوري مباراته ضد الأمريكي جون ايسنر بعدما فاز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 1-6 و7-6 و7-6 ليضرب موعدا مع الإسباني رافائيل نادال بالدور المقبل ’ وتغلب الكرواتي مارين سيليتش على الفرنسي ريتشارد جاسكيه بمجموعتين لمجموعة بنتيجة 7-5 و5-7 و6-2 ليتأهل لربع النهائي ويلاقي البلجيكي ديفيد جوفين.

بينما تأهل الكندي ميلوس راونيتش إلى دور الثمانية بتغلبه على التشيكي توماس برديتش بمجموعتين نظيفين بنتيجة 6-4 و7-6 ليلتقي مع الفرنسي جايل مونفيس الذي فاز على الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس بمجموعتين بنتيجة 6-3 و6-4.

وفي منافسات السيدات فازت البولندية انييسكا رادفانيسكا على التشيكية بيترا كفيتوفا بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-2 و7-6 لتتأهل الأولى لملاقاة المصنفة الأولى عالمياً سيرينا ويليامز في الدور نصف النهائي.

وقالت رادفانيسكا المصنفة الثالثة عالمياً : إنه شعور جيد بالعودة إلى هذه المكانة مجددا فلم أصل إلى هذه المرحلة في أخر مشاركة لي قبل عدة أعوام.

ولم تواجه الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم أي صعوبة في الفوز على الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين بنتيجة 6-4و6-3 في 68 دقيقة فقط لتواصل مسيرتها المميزة نحو التتويج بلقب المسابقة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة