الرياضي يسقط الحكمة في عقر داره

أسقط الرياضي حامل اللقب وبطل الموسم المنتظم غريمه التقليدي الحكمة في عقر داره بنتيجة 87-72 بإفتتاح المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة السلّة.

ودخل الحكمة الى مباراته الاخيرة في الموسم المنتظم وظهره الى الحائط على إعتبار انه فشل في حسم المركز السابع بخسارته امام المتحد في الثانية الاخيرة 96-95 الاربعاء الماضي، وبدا في بداية اللقاء مركزا خصوصاً من الناحية الدفاعية، فأعطى الرياضي تحديا كبيرا في النصف الاول، والذي انتهى بتقدم أصحاب الارض 39-33 مع تألق الثلاثي تيريل ستوغلين وتود اوبراين وإيلي رستم. فيما كان علي حيدر وجامار يونغ افضل لاعبي الرياضي. علما انّ الحكمة استفاد كثيرا من خروج لاعب إرتكازه السابق كريس دانيالز باكرا من اللقاء بسبب إرتكابه خطأين.

لكن الرياضي لم يتأخر للرد وضرب بقوة في الربع الثالث مع عودة دانيالز، وتمكن من خطف التقدم قبل مرور خمس دقائق على هذا الربع 45-41 مع فعالية عالية لجميع لاعبيه وفي طليعتهم فادي الخطيب. ومن هناك لم ينظر رجال المدرب سلوبودان سوبوتيتش الى الوراء وتمكنوا من توسيع الفارق الى 18 نقطة (78-60).

وكان الخطيب افضل مسجّل للرياضي بـ 28 نقطة واضاف اليه يونغ 18 نقطة وحيدر 16 نقطة مع 10 متابعات ودانيالز 10 نقاط.

في المقابل، كان ستوغلين افضل مسجّل للحكمة بـ 26 نقطة فيما احرز تود اوبراين ثنائية مزدوجة بـ 24 نقطة مع 23 متابعة. كما سجّل إيلي رستم 15 نقطة.

وعزّز الرياضي موقعه في الصدارة بـ 13 إنتصارا وهزيمتين، فيما يحتل الحكمة المركز السابع بـ 5 إنتصارات و11 هزيمة، وسيكون عليه إنتظار مباراة الثلاثاء بين بيبلوس والشانفيل لمعرفة ما إذا كان مركزه سيبقى مهددا حتى المرحلة الاخيرة.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة