خاص | لامبارد يدعم مورينيو لتدريب مانشستر يونايتد

يعتقد فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي إن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سيكون على مستوى التحدي في مانشستر يونايتد إن أسند النادي الإنجليزي هذه المهمة له.
 
وتصدر مُدرب تشيلسي السابق لفترةٍ طويلة الترشيحات ليحل مكان مُعلمه لويس فان خال المُدرب الحالي للشياطين الحمر بعد انتهاء الموسم الحالي.
 
ويثق لامبارد الذي فاز بلقبي بريميرليج وثلاثة كؤوس محلية في الفترة الأولى لمورينيو مع تشيلسي بين عامي 2004 و2007 أن المُدرب العاطل عن العمل في الوقت الحالي سينجح في أولد ترافورد إن قرر اليونايتد إنهاء علاقتهم مع فان خال.
 
وفي حوارٍ خاص لـ Goal قال لاعب خط وسط نيويورك سيتي “أعتقد أن مورينيو بإمكانه تدريب أي فريق في العالم، أعتقد أن سجله يثبت ذلك فلقد مع نجح مع بورتو الذي يُسمى صغيرًا في أوروبا ومع تشيلسي حقق نجاحًا كبيرًا جدًا وفاد إنتر من مرحلة صعبة جدًا إلى منصة التتويج بدوري أبطال أوروبا ومع ريال مدريد”.
 
“ليست هناك وظيفة ستكون كبيرة عليه، العمل في مانشستر يونايتد لن يكون سهلًا والأمر نفسه بالنسبة لأنتونيو كونتي – الذي يتوقع أن يُدرب تشيلسي – لكنه بالطبع يمتلك الخصائص اللازمة لاستلام هذه المهمة”.
 
جون تيري، زميل لامبارد السابق في تشيلسي والمنتخب الإنجليزي يعيش مرحلة قد تكون الأخيرة له في ستامفورد بريدج مع رفض إدارة النادي تجديد عقده قبل الحصول على موافقة المدرب الجديد.
 
ويعتقد لامبارد أن تيري بموهبته وخبرته قد يكون حاسمًا بالنسبة لتشيلسي الذي يعيش موسمًا مخيبًا للآمال.
 
“إنها وضعية صعبة لتيري، أعتقد وبالنسبة لي أنه ربما أفضل مُدافع في تشيلسي هذا الموسم، إنه قائد ولديه تاريخ كبير مع الفريق”.
 
“بالنسبة لي، سأعطيه عقدًا جديدًا، لكن القرار يعود لإدارة النادي، أنا أعرف أن تيري يريد البقاء وأعتقد أن لديه ما يُقدمه للاعبين الشباب كما أن لديه علاقة مميزة مع المشجعين، لقد عشت هذه التجربة قبله، في النهاية سيأتي الوقت الذي عليك أن ترحل فيه، لست متأكدًا إن حان وقت تيري لكني شاهدته هذا الموسم وأعتقد أنه يقوم بعملٍ جيد”.
 
وقرر لامبارد الرحيل عن إنجلترا صيف الموسم الماضي والانضمام إلى نيويورك سيتي الناشط في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم.
 
ويتشارك لامبارد غرف الملابس في ملعب يانكي مع أسطورة إيطاليا، يوفنتوس وميلان السابق أندريا بيرلو الذي أعطاه المزيد من الأسباب لمزيد من الاحترام.
 
“بيرلو عظيم، أنا لدي احترام كبير له من المرات العديدة التي لعبت فيها ضده، اللعب إلى جانبه فخر كبير لي، تمريراته وطريقته في العمل التي لم أكن أعرفها سوى عندما أصبحنا زملاء، إنه يعمل بجد في الصالة الرياضية وكلاعب فهو عبقري عندما يمتلك الكرة”.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة