هل يضرب اتحاد السلة بيد من حديد؟!

علم موقع “ملاعب” من مصادر اتحادية في كرة السلة ان بعض اعضاء الاتحاد طالبوا بفتح تحقيق في ما يثار حول مراهنات على مباريات ضمن بطولة الدرجة الاولى في كرة السلة يقوم بها بعض العاملين فيها عبر مقربين منهم بطريقة علنية في بعض الاحيان من دون رادع اخلاقي ولا رياضي ولا خجل، كما ان بعض الاعضاء طلبوا من الاتحاد البدء بالقيام بكشوفات مفاجئة على المنشطات خصوصاً لبعض اللاعبين الذين يقدمون مستويات خارقة، خصوصاً ان الاتحاد تعوّد القيام بفحوصات للكشف عن تناول المنشطات في المراحل الإقصائية من البطولة!

وفي معلومات خاصة بموقع “ملاعب” ان بعض النوادي التي تشك في اداء بعض اللاعبين قررت الطلب إلى الاتحاد القيام بكشف المنشطات على بعض اللاعبين اللبنانيين والاجانب عبر التقنيات الحديثة والتي لا تتطلب وقتاً لصدور نتائجها وهو ما يعني وجود شكوك حقيقية لدى البعض حول تفشي المنشطات وانتشارها في الدوري اللبناني لكرة السلة.

يذكر ان عدداً من المدربين المخضرمين في لبنان يؤكدون ان ما يفعله بعض اللاعبين الاجانب واللبنانيين وما يقدمونه من عروض ولياقة بدنية عالية جداً خلال المباريات التي تلعب بمعدل ثلاث مباريات اسبوعياً هي اسباب وجيهة لإخضاع المشكوك فيهم لفحوص المنشطات من دون اي خلفيات حفاظاً على المنافسة الشريفة اولاً وعلى صحة هؤلاء اللاعبين ثانياً وسمعة الدوري اللبناني ثالثاً.

ويقول مدرب احد الفرق ان ناديه سيطلب رسمياً وعلى حسابه اخذ عينة من احد اللاعبين الذي يواجهه فريقه حالياً وان النادي سيتقدم في خلال ساعات بالطلب رسمياً واضعاً لاعبيه كلهم امام الاختبار! يذكر ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرر في جلسته الاخيرة تشكيل لجنة للتحقيق في ما قيل عن تلاعب ومراهنات على بعض مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجتين الاولى والثانية، فهل يحذو اتحاد كرة السلة حذوه او “يطنش”! يذكر ان هناك جمعيات ومنظمات بدأت تتشكل في لبنان للتوعية ضد المخدرات والمنشطات في الرياضة تحديداً، وان صوت هذه الجمعيات والمنظمات سيرتفع بقوة من خلال حملات إعلامية منظمة ضد الامور غير الاخلاقية في الرياضة اللبنانية.

لمتابعة الخبر اضغط على موقع اضغط علىالرابط التالي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة